Home عربي > أوباما يعتزم إرسال 250 عسكريا إضافيا إلى سورية
أوباما يعتزم إرسال 250 عسكريا إضافيا إلى سورية

أوباما يعتزم إرسال 250 عسكريا إضافيا إلى سورية

1.0 بواسطة (1) زائر 1375 قراءة منذ : 26-4-2016

أعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما من مدينة هانوفر الالمانية امس عزمه ارسال قوات اميركية اضافية الى سورية دعماً للفصائل المعارضة، لكنه طالب بإعادة احياء اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي يتعرض لانتهاكات متكررة.

وقال الرئيس الاميركي امس في خطاب ألقاه في هانوفر "وافقت على نشر ما يصل الى 250 عسكرياً اميركياً اضافيا بينهم قوات خاصة، في سورية"، مؤكدا ان هؤلاء سيشاركون في "تدريب ومساعدة القوات المحلية" التي تقاتل المتطرفين.

وكان مصدر اميركي رفض الكشف عن اسمه قال مساء أول أمس الاحد ان اوباما "اتخذ سلسلة اجراءات لتعزيز دعم شركائنا في المنطقة، وتحديدا قوات الامن العراقية والمجموعات السورية المحلية التي تقاتل تنظيم داعش".

وجدد اوباما التاكيد خلال اليومين الماضيين ان حل الازمة السورية يمر عبر التفاوض، مشيرا الى ان الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة، او اي تحالف دول غربية، ترتكب "خطأ" في حال قررت "ارسال قوات برية (الى سورية) واسقاط نظام الاسد".

ودعا اوباما الاحد الى اعادة احياء اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي كانت واشنطن توصلت اليه مع موسكو برعاية الامم المتحدة وبدأ تطبيقه في 27 فبراير في مناطق عدة، مستثنيا تنظيم داعش وجبهة النصرة.

وتعرض وقف الاعمال القتالية في الاسبوعين الاخيرين لخروقات متكررة لا سيما في مدينة حلب ومحيطها في شمال سورية، حيث قتل العشرات من المدنيين، معظمهم جراء القصف الجوي من قوات النظام.

وفي جنيف، تتواصل الجولة الراهنة من المحادثات حول سورية برعاية الامم المتحدة حتى الاربعاء، وفق ما اعلن الموفد الدولي الخاص ستافان دي ميستورا الجمعة، على رغم تعليق وفد الهيئة العليا للمفاوضات الممثلة لاطياف واسعة من المعارضة مشاركتها احتجاجا على تدهور الوضعين الانساني والميداني في سورية.

من جهة ثانية قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب عشرون بجروح امس جراء تفجير سيارة مفخخة بالقرب من ضريح السيدة زينب الواقع في منطقة ريف دمشق الجنوبي، وفق ما افادت وكالة الانباء السورية الرسمية "سانا".

واوردت الوكالة في خبر عاجل ان التفجير الارهابي عند مدخل بلدة الذيابية في ريف دمشق تسبب بمقتل خمسة أشخاص واصابة عشرين آخرين بجروح.

واحصى المرصد السوري لحقوق الانسان من جهته مقتل ثمانية أشخاص على الأقل، موضحا ان "عدد الخسائر البشرية مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة ووجود مفقودين".

وذكر مراسل وكالة فرانس برس انه تمكن من سماع صافرات سيارات الاسعاف التي انطلقت من دمشق باتجاه منطقة السيدة زينب.



Top