Home العلمية > سترات ذكية للدراجين قد تساعد في إنقاذ الأرواح في شوارع المكسيك
سترات ذكية للدراجين قد تساعد في إنقاذ الأرواح في شوارع المكسيك

سترات ذكية للدراجين قد تساعد في إنقاذ الأرواح في شوارع المكسيك

1.0 بواسطة (1) زائر 2158 قراءة منذ : 21-6-2015

اذا علمت أن مدينة ميكسيكو سيتي ذات ثاني أكبر تعداد سكاني و ثالث تجمع حضري، فستفكر بالتأكيد ان هاته المدينة تعاني من ازدحام هائل وهو الحال فيه، اذ ان الكثيرين يفضلون الدراجات على السيارات للتنقل في هاته المدينة، لكن هذا يسبب صراعا دائما بين أصحاب الدراجات والسيارات في المدينة.

ربما تكون السترة الذكية المصنعة في المكسيك هي الحل لهذه المشكلة التي تؤرق المتنقلين في المدينة، السترة مزودة بمؤشرات ضوئية كأضوااء المكابح والتنبيه الموجودة في السيارة العاديى.

السترة التي أطلق عليها اسم الركوب الآمن مقسمة لثلاث أجزاء ومزوجة بنظام باعث للضوء، الجزء الأوسط يضل مضاء طيلة الوقت، بينما تعمل الأضواء الجانبية والخلفية حسب حركة الذراعين بشكل متناسق جدا.

السترة يوجد لها عدة منافسيين، لكن ما يميزها حسب أحد مخترعيها داميان ريال هي أنها مزودة بنظام طلب النجدة بالهاتف الذكي في حال اصابة الدراج بحادث، حيث ترسل السترة طلب للنجدة مزودا بمكان الدراج في حال حدوث توقف سريع فجأة أثناء سير الدراج بسرعة كبيرة.

المؤشرات في الجانبين حسب داميان يعمل كل منهما حسب حركة الذراع المرتبطة به، مشيرا أن هذا النظام يتميز بكونه نظان للوقاية والاضائة والتحذير والنجدة في وقت واحد.



Top