Home دولي > زعيم كوريا الشمالية يشهد عرضا حاشدا في ختام مؤتمر نادر للحزب الحاكم
زعيم كوريا الشمالية يشهد عرضا حاشدا في ختام مؤتمر نادر للحزب الحاكم

زعيم كوريا الشمالية يشهد عرضا حاشدا في ختام مؤتمر نادر للحزب الحاكم

1.0 بواسطة (1) زائر 2816 قراءة منذ : 10-5-2016

بيونجيانج - شهد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عرضا حاشدا يوم الثلاثاء في ساحة الاحتفالات الرئيسية في العاصمة بعد يوم من اختتام الحزب الحاكم أول مؤتمر في 36 عاما بترقيته إلى رئاسة الحزب.

وأثناء المؤتمر الذي استمر أربعة أيام قالت كوريا الشمالية إنها ستواصل توسيع ترسانتها النووية في تحد لعقوبات الأمم المتحدة لكنها أضافت أنها لن تستخدمها إلا إذا تعرضت لتهديد بأسلحة نووية.

وحدد كيم أيضا خطة خمسية لاحياء اقتصاد بلاده المتصدع رغم أنها تضمنت أهدافا قليلة وكرس الحزب سياسة السعي إلى تطوير الأسلحة النووية بالتزامن مع التنمية الاقتصادية.

وأبلغ كيم يونج نام رئيس الدولة - وهو منصب رمزي- الحشد المفعم بالحيوية تحت سماء غائمة في ميدان كيم إيل سونج "بتفويض من رئيس حزب العمال كيم جونج أون ترسل اللجنة المركزية أحر التحيات إلى الشعب والجنود الذين إختتموا معركة السبعين 70 يوما بأعظم انتصار وتمجيد المؤتمر كحدث ميمون."

وإنخرطت كوريا الشمالية في حملة استمرت 70 يوما لتسريع الانتاجية في الفترة السابقة على المؤتمر بما في ذلك تجميل العاصمة.

وفي احتفال يوم الثلاثاء استبدل كيم الحلة الغربية التي إرتداها اثناء المؤتمر بالزي التقليدي للزعماء الكوريين الشماليين وهو سترة داكنة بأزرار حتى العنق وأحاط به على منصة العرض كبار مسؤولي الجيش والحزب.

وصاح كيم يونج نام قائلا وهي يختتم ملاحظاته متمنيا حياة مديدة للزعيم البالغ من العمر 33 عاما بينما بدأ الحشد في السير في إستعراض "يحيا الزعيم العظيم لحزب عمال كوريا الرفيق العزيز المنتصر دائما كيم جونج أون."

ولوح كيم بيده بقوة للحشد وتجاذب أطراف الحديث على منصة العرض مع معاونيه العسكريين ومساعديه بالحزب. .



Top