Home عربي > تمديد الهدنة بحلب والقصف يتواصل
تمديد الهدنة بحلب والقصف يتواصل

تمديد الهدنة بحلب والقصف يتواصل

1.0 بواسطة (1) زائر 2128 قراءة منذ : 9-5-2016

أعلن النظام السوري تمديد الهدنة في حلب وريفها لمدة 48 ساعة، جاء ذلك في وقت استمرت فيه الطائرات السورية والروسية في قصف مواقع تسيطر عليها المعارضة المسلحة في حلب وإدلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن القيادة العامة لجيش النظام أنه جرى تمديد وقف إطلاق النار في حلب 48 ساعة، بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي.

وبدأت الهدنة في حلب الخميس الماضي لمدة 48 ساعة، وتم تمديدها 72 ساعة يوم السبت، وتزامن ذلك مع جهود أميركية روسية لإحياء اتفاق وقف الأعمال العدائية في سوريا الذي صمد منذ نهاية فبراير/شباط الماضي وانهار مع تكثيف القصف على حلب. ميدانيا، استمر القصف الجوي السوري الروسي على بلدة خان طومان (15 كيلومترا جنوب غرب مدينة حلب)، التي استولى عليها "جيش الفتح" قبل أسبوع تقريبا، وشمل القصف بلدات أخرى في ريف حلب الجنوبي.

كما استهدفت غارات أخرى بلدات في ريف حلب الغربي، على غرار خان العسل الخاضعة للمعارضة السورية المسلحة.

وقال مراسل الجزيرة في إدلب إن رجلا وأبناءه الثلاثة قتلوا، وجرح آخرون، جراء غارات جوية شنها سلاح الجو السوري على مواقع مختلفة وسط مدينة إدلب التي تسيطر عليها المعارضة.

وذكر المراسل أن مدنيين أصيبوا بجروح إثر غارات شنتها طائرات سورية وأخرى روسية استهدفت مدينتي معرة النعمان وأريحا وبلدة أورم الجوز في ريف إدلب.

وفي ريف دمشق، قال مراسل الجزيرة إن مدنيا قتل وأصيب نحو عشرين آخرين، حالة بعضهم حرجة، إثر قصف مدفعي من قبل قوات النظام استهدف سوقا شعبيا للخضار في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، وأوضح المراسل أن القصف خلف أضرارا مادية جسيمة.

يذكر أن قوات النظام السوري استهدفت السوق الشعبي في مدينة عربين أكثر من مرة بالغارات الجوية والمدفعية، مما خلف عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.



Top