Home عربي > سجن أميركي من أصل أردني 15 عاما لمحاولته الالتحاق بداعش
سجن أميركي من أصل أردني 15 عاما لمحاولته الالتحاق بداعش

سجن أميركي من أصل أردني 15 عاما لمحاولته الالتحاق بداعش

1.0 بواسطة (1) زائر 14670 قراءة منذ : 11-5-2016

نيويورك- قضت محكمة في نيوجيرسي قرب نيويورك الثلاثاء بسجن شاب أميركي من أصل أردني 15 عاما لإدانته بتهمتي محاولة الالتحاق بداعش ومساعدة شقيقه الأصغر على السفر للانضمام إلى التنظيم.

وكان المدان، (24 عاما) من فيرجينيا الغربية في ولاية نيو جيرسي (شرق)، اعتقل في حزيران (يونيو) 2015 ثم اقر في 29 تشرين الاول (اكتوبر) بانه مذنب بالتهم الموجهة اليه.

ووجهت له تهم محاولة الانضمام الى تنظيم داعش ما يعني في لغة القانون تقديم دعم مادي للتنظيم، كما انه متهم بمساعدة شقيقه الاصغر منه بأربع سنوات نادر على مغادرة الولايات المتحدة في أيار (مايو) 2015 بهدف الانضمام الى داعش.

وقال المدعي العام الفدرالي في نيو جيرسي بول فيشمان في بيان اعلن فيه الحكم الصادر بحق المدان انه "لم تكن لديه فقط النية للانضمام الى تنظيم داعش بل قام بتسهيل سفر شقيقه واخذ اجراءات لاخفاء الامر عن السلطات".

وبحسب الادعاء فان المدان عبر عن كرهه للولايات المتحدة وعن رغبته بتشكيل مجموعة صغيرة ممن يؤيدون فكره. وبحلول نيسان (ابريل) 2015 تحول الى مؤيد متطرف لتنظيم داعش وكان يحضر نفسه للسفر، فيما بعث اقرباء له، وحتى والدته، برسائل اليه يرجونه فيها عدم الانضمام الى الجهاديين.

وسافر المتهم الى الاردن بتذكرة سفر تم تسديد ثمنها بواسطة البطاقة الائتمانية لشقيقه علاء الذي اصطحبه الى المطار في 5 ايار (مايو) 2015 مع شخصين آخرين تم اعتقالهما ايضا ويحاكمان بتهمة التآمر لتأمين دعم مادي لتنظيم داعش.

وبعيد وصوله الى الاردن في طريقه الى سورية اعتقلته الأجهزة الأمنية الاردنية ورحلته الى الولايات المتحدة.

اما المتهمان الباقيان فقد اعتقلا في حزيران (يونيو) 2015 قبل ان يقرا امام المحكمة بالتهم الموجهة اليهما وهما حاليا بانتظار النطق بالحكم الذي سيصدر بحقهما.

وبحسب الاف بي آي فان حوالى 200 اميركي سافروا او خططوا للسفر الى سورية للانضمام الى تنظيم داعش.-(أ ف ب).



Top