Home دولي > ترامب يخطط لجمع مليار دولار لحملته الانتخابية
ترامب يخطط لجمع مليار دولار لحملته الانتخابية

ترامب يخطط لجمع مليار دولار لحملته الانتخابية

1.0 بواسطة (1) زائر 2378 قراءة منذ : 5-5-2016

أعلن الملياردير دونالد ترامب، المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية، الأربعاء 4 مايو/أيار أنه يخطط لجمع مليار دولار لحملته الانتخابية.

كلينتون: ترامب متهور وانتخابه خطر

وقال ترامب في حديث لمحطة "إن بي سي" التلفزينية الأمريكية إنه يجب على مقره الانتخابي مع اللجنة الوطنية للحزب الجمهوري أن "يبذل جهدا لجمع مليار دولار لأن الديموقراطيين يستطيعون جمع ملياري دولار".

وتقدر أموال ترامب الشخصية بحوالي 4-4.5 مليار دولار. وبموجب معطيات للمنظمة الأمريكية غير التجارية "Center for Public Integrity" جمع كل المرشحين عن الحزبين الجمهوري والديموقراطي حتى يوم 20 أبريل/نيسان الماضي 1.23 مليار دولار وصرفوا 1.05 مليار دولار.

ويتصدر الديمقراطيان هيلاري كلينتون وبيرني ساندرس هذه القائمة حيث جمعا نحو نصف مليار دولار. أما بالنسبة للجمهوريين فيتقدمهم المرشحون السابقون جيب بوش(156 مليون دولار) وتيد كروز (141 مليون دولار) وماركو روبيو (126 مليون دولار). أما دونالد ترامب فجمع 51 مليون دولار فقط.

وبعد أن خرج منافسو ترامب الأساسيون عن الحزب الجمهوري دعت إدارة الحزب أنصاره إلى توحيد الصفوف حول ترامب في الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني، لهزيمة المرشحة الديموقراطية المحتملة هيلاري كلينتون التي تتقدم في الانتخابات التمهيدية عن الديموقراطيين.

المصدر: نوفوستي.



Top