Home عربي > قتلى وجرحى باستهداف موكب محافظ ومدير أمن عدن
قتلى وجرحى باستهداف موكب محافظ ومدير أمن عدن

قتلى وجرحى باستهداف موكب محافظ ومدير أمن عدن

1.0 بواسطة (1) زائر 3381 قراءة منذ : 1-5-2016

أفاد مراسل الجزيرة أن أربعة أشخاص قتلوا وثمانية آخرين أصيبوا بتفجير سيارة مفخخة استهدف موكب محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير أمن المدينة شلال علي شائع، اليوم الأحد، في دوار كالتكس بالمنصورة.

وأضاف المراسل -نقلا عن مصادر أمنية- بأن الانفجار استهدف سيارة كان يقودها مدير الشرطة، لكنه انتقل قبل دقائق إلى سيارة أخرى، وأن جميع الضحايا من مرافقي مدير الأمن.

وقال شهود عيان إنهم "شاهدوا مسعفين يحملون جرحى وقتلى من موقع الحادث، وقد أغلقت قوات الأمن الطريق الواصلة بين دوار كالتكس وتقاطع كابوتا، وانتشر جنود بكافة في موقع الحادثة".

وكان مدير إدارة المرور في المدينة العقيد مروان عبد العلي قتل الجمعة الماضية برصاص مسلحين في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، بعد يوم واحد من محاولة قتل قائد الشرطة عندما فجر مهاجم سيارته المفخخة بعد أن أطلق حراس المسؤول الأمني النار على السيارة التي كان يقودها شخص يرتدي زيا نسائيا.

وتشهد مدينة عدن -التي أعلنت عاصمة مؤقتة للبلاد- بين فترة وأخرى هجمات بسيارات ملغمة، كان آخرها انفجار سيارة مفخخة أدى لمقتل خمسة من أفراد الشرطة بالقرب من مطار عدن قبل أكثر من أسبوع.

يُشار إلى أن التحالف العربي -وبمساندة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية- أطلق قبل أيام حملة عسكرية ضد تنظيم القاعدة في حضرموت، مما أدى مقتل العديد من عناصره وطرده من مدينة المكلا ومناطق أخرى.



Top