Home دولي > الأمن السوداني يحرر 7 من أفراد تأمين شركة بترول صينية
الأمن السوداني يحرر 7 من أفراد تأمين شركة بترول صينية

الأمن السوداني يحرر 7 من أفراد تأمين شركة بترول صينية

1.0 بواسطة (1) زائر 2300 قراءة منذ : 1-5-2016

أعلنت قوات الأمن السودانية تحرير سبعة من أفراد تأمين الشركة الصينية للبترول تم اختطافهم من قبل متمردي الحركة الشعبية بمنطقة «الدبكر» بغرب كردفان مارس الماضي، في ذات الوقت الذي تتواصل فيه مواجهات شرسة بين القوات الحكومية وقوات الحركة الشعبية بكل من جنوب كردفان والنيل الأزرق.

وقال جهاز الأمن والمخابرات السوداني في بيان إنه نفذ باحترافية عالية في التخطيط والتنفيذ والتوقيت صباح أمس بمنطقة (جلد) بجنوب كردفان استطاع بموجبها فك وتحرير سبعة أفراد من قوة تأمين الشركة الصينية للبترول «بترو نيرغي» تم اختطافهم بواسطة متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال منتصف مارس الماضي بضواحي «الدبكر» في غرب كردفان واقتيادهم الى «جلد»، حيث مركز قيادة التمرد بالجبال الغربية.

وأكد جهاز الأمن السوداني بأن قواته ستبقى بمختلف الجبهات والمسارح يقظة وفعالة لردع الخارجين عن القانون واستهداف ممارساتهم الدموية والإرهابية وانتهاكاتهم المتكررة لحقوق الإنسان.

تجدد معارك

وكان الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال أرنو نقوتلو لودى اعلن منتصف شهر مارس الماضي أن قوات الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال بإقليم جنوب كردفان نصبت كميناً بقيادة المقدم عبود الكارب في الطريق السريع الرابط بين مدينتي الأبيض - غرب كردفان لقوة من جهاز الأمن، وتمكنت من تدمير عربتي «لاندكروزر» وعربة كبيرة «مان تراك»، والاستيلاء على عربة لاندكروزر بحالة جيدة وقتل خمسة من عناصر جهاز الأمن وأسر عدد ثمانية آخرين.

وفي الأثناء تجددت المواجهات العنيفة بين القوات الحكومية ومتمردي الحركة الشعبية في جنوب كردفان والنيل الأزرق وطبقاً للناطق باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان أرنو نقوتلو لودى، مقتل 6 من قوات الحركة التي تقاتل ضمن قوات الجبهة الثورية، في تجدد للمعارك مع القوات السودانية في ولاية جنوب كردفان.



Top