Home رياضة > الفجيرة يهزم العين ويجدد الآمال
الفجيرة يهزم العين ويجدد الآمال

الفجيرة يهزم العين ويجدد الآمال

1.0 بواسطة (1) زائر 1992 قراءة منذ : 29-4-2016

جدد فريق الفجيرة آماله في البقاء بدوري الخليج العربي، بعد أن حقق فوزاً مثيراً على الزعيم العيناوي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت بينهما أمس بالملعب الأنيق ضمن الجولة قبل الأخيرة من المسابقة، بهذه النتيجة ضرب الفجيرة الذي أدى لاعبوه واحدة من أقوى مبارياتهم، عدة عصافير بحجر واحد، بعد أن أبقى على حظوظه قائمة في البقاء برصيد 26 نقطة.

كما استفاد من سقوط الإمارات على ملعبه بنتيجة برباعية في رأس الخيمة أمام الجزيرة، لتكون مباراة الفجيرة في الجولة المقبلة أمام النصر مصيرية لتأكيد بقائه رسمياً، خصوصاً إذا خدمته نتائج الفرق الأخرى المنافسة له على البقاء، سجل للفجيرة الفرنسي مانداني «16» وراشد جلال «62» وباتريك ايز «73» وسجل للعين مدافع الفجيرة وليد اليماحي في مرماه نيران صديقة «84»وسعيد الكثيري «86».

شوط فجراوي

دخل العين اللقاء بتشكيلة معظمها من البدلاء ولاعبي الصف الثاني، ويأتي التهديد الأول للضيوف من الكرة العرضية التي مررها محمد فوزي لسعيد الكثيري، الذي حاول أن يخدع حارس الفجيرة محمد الرويحي، لكن الكرة ارتطمت بأعلى الشباك الخارجية للمرمى الفجراوي ق 7، ويرد الفجيرة بهجمة منظمة لم يحسن اللبناني معتوق ختامها على النحو الأكمل.

وفك نجم الفجيرة الفرنسي مانداني صيامه بعد أن تمكن من تسجيل الهدف الأول لفريقه، بعد أن استفاد من تمريرة معتوق التي تخطت أحد المدافعين، ليتسلمها مانداني ويسدد كرة خدعت حارس العين محمود الماس، وأعلنت أول أهداف اللقاء للفجيرة ق 16.

ويحاول لاعبو العين تسريع اللعب بغية إنهاء هذه الحصة ولو بالتعادل، ويتحرك سعيد مصبح من الناحية اليسرى ويسدد كرة مرت دون أن يلمسها أي لاعب ق 27.

ويحاول كابتن العين هلال سعيد تجربة حظه بتسديدة قوية كان لها الرويحي بالمرصاد ق 34، وكاد مانداني محترف الفجيرة أن ينهي الشوط الأول بهدف ثانٍ، لولا أنه تسرع في إحدى الكرات التي ضلت الطريق نحو الشباك ق 40 لينتهي شوط المدربين بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون مقابل.

مواصلة التفوق

وفي الشوط الثاني، حاول الفجيرة مباغتة الضيوف بهدف ثانٍ بعد أن أطلق النيجيري باتريك ايزي تسديدة صاروخية ارتطمت بالشباك الخارجية ق 50، ولم يتأخر الفجيرة كثيراً في تسجيل الهدف الثاني، بعد أن قام مانداني أفضل لاعبي الفجيرة بتمرير كرة سحرية لزميله راشد جلال، الخالي من الرقابة الذي عالج كرة مانداني بيسراه بتسديدة قوية غالطت حارس العين وتهادت في الشباك ق 62.

وأجرى مدرب العين الكرواتي زلاتكو تبديلاً بدخول محسن عبد الله مكان خالد عبد الرحمن، وطوال الربع الساعة الأولى من عمر هذا الشوط لم يظهر العين أي خطورة تذكر على مرمى الفجيرة.

في الوقت الذي سيطر فيه أصحاب الأرض على مجريات اللعب تحمل دفاع العين العبء الأكبر إلى جانب الحارس محمود الماس، وأثمر الضغط الفجراوي عن هدف ثالث ق 73 بعد أن استقبل إحدى الكرات من مانداني ليقوم بتثبيت الكرة وإطلاق قذيفة أرضية زاحفة، أعلنت الهدف الثالث للفجيرة، وتشهد الدقيقة 84 تسجيل مدافع الفجيرة.

وليد اليماحي لهدف العين الأول بالخطأ في مرماه ق 84، بعد أن حاول إخراج كرة اللاعب البديل خالد خلفان ولم تمضِ سوى دقيقتين فقط، ويتمكن سعيد الكثيري من تسجيل هدف العين الثاني من تسديدة من خارج منطقة الجزاء لم يحسن محمد الرويحي التعامل معها بعد أن فاتت من يده وتحولت نحو الشباك، ويضع هدف الكثيري الفجيرة تحت الضغط ويدخل عيد كلاً من إبراهيم خميس مكان مانداني وسعيد حريق مكان وليد حسين للحفاظ على النتيجة التي انتهت بفوز الفجيرة بنتيجة 3-2.

تحكيم

أدار المباراة الحكم عادل النقبي وعاونه على الخطوط كل من: محمد أحمد يوسف، وخميس فيروز مساعد ثان، وأحمد مصبح حكم رابع. وأشهر الحكم بطاقة صفراء وحيدة كانت من نصيب لاعب العين محمد فوزي.

1378

بلغ عدد الجماهير الذي تابع مباراة الأمس بين فريق الفجيرة والعين 1378متفرجاً، جاء معظمهم من مشجعي فريق الفجيرة، خصوصاً وأن جماهير العين غابت تماماً عن المشهد وعن المدرجات للمرة الأولى خلال الموسم الكروي الحالي، ويبدو أن اقتراب الأهلي من حسم اللقب ودرع المسابقة منذ نتائج الأسابيع الأخيرة، جعل جماهير البنفسج تتيقن من غياب الدرع عن خزائن الزعيم هذا الموسم وهو البطل المتوج في أخر نسخة، إلى جانب تفكير الزعيم في دوري أبطال آسيا ومباراته الأسبوع المقبل أمام الفريق الاوزبكي جعلت الجماهير تعزف عن الحضور لمؤازرة فريقه والذي تسانده أينما رحل.



Top