Home رياضة > كوري أول فائز بجائزة أفضل لاعب في دوري السلة الامريكي باجماع الآراء
كوري أول فائز بجائزة أفضل لاعب في دوري السلة الامريكي باجماع الآراء

كوري أول فائز بجائزة أفضل لاعب في دوري السلة الامريكي باجماع الآراء

1.0 بواسطة (1) زائر 6711 قراءة منذ : 10-5-2016

- بلغ ستيفن كوري مستويات لم يصل إليها من قبل أيا من لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين العظماء مثل ماجيك جونسون ومايكل جوردان وليبرون جيمس عندما أصبح أول من ينال جائزة أفضل لاعب في الدوري باجماع الآراء يوم الثلاثاء.

وبعد يوم واحد من عودته من الإصابة ليقدم أداء مذهلا في الأدوار الإقصائية مع جولدن ستيت وريورز منح كل الناخبين البالغ عددهم 131 المركز الأول لكوري لينال الجائزة للموسم الثاني على التوالي.

وانضم كوري إلى جونسون وجوردان وستيف ناش الذين سبق لهم الفوز بالجائزة مرتين متتاليتين بعدما أمتع مشجعي الدوري الأمريكي خلال المرحلة التمهيدية للموسم بأداء رائع تلو الآخر.

وبعد أن عزز وضعه بالفعل كواحد من أعظم اللاعبين أصحاب التصويبات الثلاثية تصدر كوري لاعبي الدوري الأمريكي في تسجيل النقاط بمتوسط بلغ 30.1 نقطة إضافة لرقم قياسي بلغ 402 تصويبة ثلاثية ليقود وريورز لإنجاز لا سابق له بالفوز في 73 مباراة مقابل تسع هزائم.

وأصبح كوري رابع لاعب فقط في تاريخ الدوري الأمريكي يسجل 30 نقطة على الأقل في المتوسط في المباراة الواحدة بعد ريك باري وجوردان ودوين ويد .

وحصد كوري - الذي لعب دورا محوريا في فوز وريورز باللقب الموسم الماضي - 1310 نقطة في التصويت على جائزة أفضل لاعب لموسم 2015-2016.

وجاء كوهي ليونارد لاعب سان انطونيو سبيرز في المركز الثاني يليه ليبرون جيمس لاعب كليفلاند كافاليرز . .



Top