Home دولي > شركة زين الأردن تحصل على جائزة التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا
شركة زين الأردن تحصل على جائزة التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

شركة زين الأردن تحصل على جائزة التميز في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا

1.0 بواسطة (1) زائر 4487 قراءة منذ : 12-6-2015

نالت شركة زين للاتصالات على جائزة التميّز في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا من ناحية التميز في توفير فرص عمل جديدة وذلك أثناء حفل أقيم على هامش قمّة المسؤولية الاجتماعية للشركات التي أقيمت في الـ 19من أيار السابق في دبي.

وبيّنت لجنة التحكيم بأن زين الأردن تستحقّ تلك الجائزة كونها تعمل على تنمية المجتمع المحلي فقد أثبتت الشركة عملها الدائم لدعم المجتمعات المحلية من خلال إنشاء برامج تساعد جميع القطاعات ولأنها أقامت مبادرات دائمة تهدف الى تثقيف الشباب الاردني بخبرات ومهارات تساعدهم في الدخول ضمن سوق العمل وتفيد في توفير فرص عمل أكثر لهم.

كما أن مساعدات ومشاركات الشركة لها تأثير ملموس في التنمية وإحداث تغيير في حياة عدد كبير من أفراد المجتمع.

وقد قال الرئيس التنفيذي في شركة زين أحمد الهناندة معلّقاً على الجائزة: نحن نفتخر بالدور الهام الذي تنفّذه الشركة والذي يعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع بشكل عام فنحن نرى دورنا جزء من الاستراتيجية المتكاملة في مزاولة أعمالنا, وبيّن بأن الشركة تحدّد ميزانية سنوية لمبادرات المسؤولية الاجتماعية تشكل نسبتها 5% من الأرباح بغض النظر عن كمية الأرباح.

وأضاف: في وقتنا الحاضر يجب ألا ترتبط المؤسسات والشركات بالمسؤولية المجتمعية فحسب, بل يجب أن تشكل عضواً فاعلاً في الإبداع وتعمل على المساهمة في تطوّر المجتمع وحضارته اعتماداً على ما تمتلكه من موارد وإمكانات . ويسعد شركتنا أن يكون لها أثر واضح من هذه الناحية وأن نكون قدوة لموظفينا وقدوة لبقية الشركات الخاصة .

وأدلى ضمن تصريح له: جميعنا يعلم ان أكبر التحديات التي نواجهها هي في الفقر والبطالة وللتغلب عليها يتوجب علينا التفكير خارج الصندوق لممارسة مسؤوليتنا الاجتماعية ,ليس بالدعم المباشر فقط بل كذلك في المشاريع الإنتاجية التي تجلب فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وبمردود يساعد الشباب في الحصول على مستلزمات الحياة وتحسين انفسهم ومجتمعاتهم كما ركزنا في ممارساتنا للمسؤولية الاجتماعية على ردم الفجوة التنموية بين العاصمة عمان وباقي محافظات المملكة لضرورة ذلك في تحقيق تنمية متوازنة توزع عناصرها بشكل متساوٍ بين الأفراد وتعمل على تأمين فرص عمل تتوافق مع احتياجات كل محافظة وهو ما سيجعل المحافظات تؤمن فرص عمل أكثر وتجذب السكان .

أما المدير التنفيذي لدائرة الاتصال والإعلام والمسؤولية الاجتماعية طارق البيطار فقد قال: شركة زين الأردن عملت بشكل جاد منذ تأسيسها قبل 20 عاما على إقامة مشاريع تنموية تدعم قطاعات عديدة ضمن المجتمع الأردني ومنها قطاع التعليم والتدريب الصحة الرياضة والشباب والبيئة والتكافل الاجتماعي فالبرامج التي أطلقتها شركة زين عمرها منذ 15 عاماً بشكل مجمل, وقد حصلت زين خلال عام 2008 على وسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى تقديراً لأعمال الشركة في خدمة المملكة ودورها في دعم المجتمع المحلي حيث تعد من أهم الشركات التي تسهم في الدعم والتبرع المالي ضمن المسؤولية المجتمعية للشركات .

وإن شركة زين أطلقت العديد من البرامج والمبادرات التي تسهم في زيادة فرص العمل لدى فئة الشباب من خلال برنامج تشغيل طلبة الجامعات الذي يتيح فرص عمل لطلبة الجامعات في مركز خدمات المشتركين و التسويق عبر الهاتف بالإضافة إلى برنامج زين الشباب الذي يهدف إلى تنمية مهاراتهم وإكسابهم الخبرة العملية ضمن مقاعد الدراسة.

وافتتحت شركة زين مركز اتصالها في مؤسسة التدريب المهني في محافظة الطفيلة والذي قدم في عامه الاول الدعم التقني والفني لخدمات زين للإنترنت وزادت مهامه فيما بعد حيث شملت تقديم خدمات للزبائن للعديد من القطاعات إلى جانب خدمات الزبائن لمشتركي زين حصرياً من قطاع الاتصالات.

وسيوفر المركز حوالي 45 فرصة عمل لأبناء المحافظة ضمن المرحلة القادمة التي سيعمل فيها المركز طوال اليوم.

وتعرف شركة زين على أنها من أشهر الداعمين لبرنامج انجاز إذ تقوم بتدعيم هذا البرنامج من العام 1999 وذلك من خلال مشاركة موظفيهم في الجلسات التطوعية مع طلاب المدارس.

كما تمنح الشركة 31 منحة دراسية للمنتفعين من صندوق الأمان لمستقبل الأيتام لتغطي الرسوم الدراسية لمستفيدي الصندوق وتشمل مبادرة زين تقديم فرص التطوير المهني للأيتام من خلال توفير بعض فرص العمل لهم وتدربيهم مما يزودهم بالمهارات اللازمة وتوفير لهم مصدر للدخل.

من ناحية التدريب المهني جهزت زين ثلاثة مراكز لتعليم صيانة الاجهزة الخلوية لتدريب الطلاب على صيانة الاجهزة مجاناً وسيدربهم خبراء متخصصون وسيحصل كل منهم على شهادات للعمل بهذه المهنة بعد تخرجهم بما يحسّن المستوى المعيشي ويؤهلهم للدخول الى سوق العمل من خلال مراكز زين للتدريب في الزرقاء والطفيلة وفي كلية تدريب وادي السير بالتعاون مع منظمة الأنروا.

وتخرجت مجموعة تضم 396 طالبا وطالبة من مراكز زين للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في نيسان 2015- 29.

وتقوم زين بدعم المشاريع الناشئة وتأمين فرص عمل من خلال منصة زين للإبداع الحاصلة على جائزة الإبداع في خدمات العملاء التي تقدمها مجلة غلوبل تيليكوم بيزنس حيث تعمل المنصة على المساهمة في تطوير قطاع ريادة الأعمال والمساعدة في مساعدة الشباب الابداعية لإطلاق أفكارهم بمختلف المجالات. .



Top