Home صحة و طب > استشاري يقدم نصائح لتجنب العطش و تسهيل الصوم في رمضان
استشاري يقدم نصائح لتجنب العطش و تسهيل الصوم في رمضان

استشاري يقدم نصائح لتجنب العطش و تسهيل الصوم في رمضان

1.0 بواسطة (1) زائر 3182 قراءة منذ : 19-6-2015

أخبر الدكتور ابراهيم بن محمد أبا الحسنة استشاري التغزية في جامعة الملك سعود عن مجموعة من النصائح والتحذيرات لتسهيل الصوم والاستفادة منه، من أبرز ما قال أن شرب 300 مليلتر من الماء في كل ساعتين من ليل رمضان أي الفترة ما بين الفطور والسحور تساهم وبشكل فعال في الوقاية من الاصابة بالكلي التي تكثر بعد رمضان والتي يعود سببها الى الإقلال من شرب الماء في هذا الشهر الفضيل.

وأشار الدكتور إلى أنه يحبذ ممارسة الرياضة بشكل خفيف قبل الأذان بساعة أو اثنتين أو بعده، لكن يجب تفادي ممارسة الرياضة في اوقات تشتد فيها الحرارة حيث يسبب هذا الى حالة الجفاف والعطش الشديدين، مضيفا الى أن على من يعانون من أمراض استشارة أطبائهم قبل مزاولة أي رياضة في الشهر المبارك.

أما من ناحية وجبة الافطار فقد أشار الدكتور ابراهيم أن تناول أغذية غنية بالسكريات الاحادية سهلة الهضم وعلى رأسها التمر و العصائر والشوربة يعتبر أمرا مهما لتخفيف عمل المعدة في هاته الفترى.

وحذر الاستشاري في جامعة الملك سعود من الافراط من شرب الماء في فترة السحور، حيث أن الافراط في شرب الماء في فترة معينة يساهم في الاكثار من ادرار البول وبالتالي انخفاض رصيد الجسم من الماء، مشيرا الى تناول أغذية كالفواكه والحليب في السحور مع وجوب النوم سبع ساعات على الأقل في ليل رمضان.



Top