Home الاقتصادية > دبي لتنمية الاستثمار فلوريدا تعتزم جذب مستثمرين في العقارات
دبي لتنمية الاستثمار فلوريدا تعتزم جذب مستثمرين في العقارات

دبي لتنمية الاستثمار فلوريدا تعتزم جذب مستثمرين في العقارات

1.0 بواسطة (1) زائر 1051 قراءة منذ : 10-5-2016

استضافت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عمدة مقاطعة أورنج كونتي في ولاية فلوريدا الأميركية، تيريزا جاكوبس.

وذكرت المؤسسة في بيان، أمس، أن فلوريدا تحتل المرتبة الثالثة من بين أسواق الولايات المتحدة المصدرة إلى الإمارات، إذ تشمل صادراتها السيارات والشاحنات وقطع غيار الطائرات والذهب وأجهزة الكمبيوتر، مشيرة إلى أن التقارير تظهر أن الصادرات إلى الإمارات دعمت 17 ألفاً و598 فرصة عمل في ولاية فلوريدا.

وأفادت بأنه منذ أن بدأت شركة «طيران الإمارات» رحلاتها الجوية اليومية إلى أورلاندو في أواخر عام 2015، أصبحت فلوريدا تعتزم جذب المستثمرين والمشترين المحتملين في مجال العقارات من الإمارات.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي، إن «زيارة عمدة مقاطعة أورنج كونتي في ولاية فلوريدا تؤكد دعمها ومكتب فلوريدا المركزي للتجارة الدولية على نجاح بعثتنا الأخيرة إلى أورلاندو، ونحن نتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة، وتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية بيننا».

وأضاف أن «دبي وفلوريدا تتشابهان في جوانب مشتركة كوجهات مثالية لمزاولة الأعمال، والسياحة والترفيه، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والأنشطة الاقتصادية القائمة على المعرفة، وكذلك أماكن مفضلة للحياة المعيشية»، لافتاً إلى أن ذلك يعد جزءاً من استراتيجية المؤسسة الهادفة إلى جذب الاستثمارات واستقطابها في سوق المنطقة، ودعم نموها المستدام عبر الوجود في دبي ودولة الإمارات على وجه العموم.

وأكد القرقاوي استمرارية ازدهار العلاقات بين الإمارات وأميركا، خصوصاً في القطاعات الاقتصادية المهمة، مشيراً إلى أن الوقت الآن مناسب لكلا الجانبين لاغتنام الفرصة ومتابعة الفرص الجديدة في السوق بنجاح لتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، المهندس ساعد العوضي، إن «السوق الأميركية تعتبر شريكاً استراتيجياً للدولة ودبي تحديداً، ويسعدنا المشاركة في مثل هذه اللقاءات لتسليط الضوء على الإمكانات التصديرية التي تتمتع بها الشركات الإماراتية التي نساعدها ونخدمها عن طريق برامجنا المتنوعة».

يشار إلى أن مقاطعة أورنج كونتي في فلوريدا تعد من أهم الاقتصادات القائمة على الابتكار والاستدامة.



Top