Home الاقتصادية > 5 جهات محلية تحصد جوائز البطاقات مسبقة الدفع
5 جهات محلية تحصد جوائز البطاقات مسبقة الدفع

5 جهات محلية تحصد جوائز البطاقات مسبقة الدفع

1.0 بواسطة (1) زائر 2438 قراءة منذ : 5-5-2016

حصلت 5 مؤسسات إماراتية على أربع من جوائز مؤتمر القمة السنوية للبطاقات المسبقة الدفع الشرق الأوسط وأفريقيا، الذي اختتم أعماله أخيرا في دبي.

وحصلت القيادة العامة للقوات المسلحة في الإمارات وبنك أبوظبي الوطني على جائزة «مبادرة الحكومة المسبقة الدفع -الشركات الرقمية» لهذه السنة. كما حصلت شركة ماجد الفطيم للتمويل على جائزة التجارة الرائدة في الدفع المسبق. وفازت شركة الفردان للصرافة بجائزة أفضل تطبيق هاتف متحرك للدفع المسبق. ونال بنك الإمارات دبي الوطني جائزة الأمن للدفع المسبق/ برنامج ضد الاحتيال والغش.

واستقطب المؤتمر الذي استمر يوما واحدا أكثر من 120 خبيراً من الشركات الكبرى في المنطقة لمناقشة الفرص التي تقدم أحدث الابتكارات في السوق المسبق الدفع. وتضمن برنامج الحدث جلسات رئيسية من قبل قادة الصناعة ودراسات الحالة العملية عن أنجح البنوك في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. واختتم المؤتمر بحفل توزيع الجوائز التي كرمّت التطورات الحاصلة في قطاع المسبق الدفع عبر الشرق الأوسط وأفريقيا خلال نتائجها في الـ12 شهراً الأخيرة، مع اختيار معايير محددة لكل جائزة فردية.

الجائزة الأولى

وتم منح الجائزة الأولى للإبداع للبطاقات المسبقة الدفع لهذا العام لبنك لبنان والمهجر، ومقره لبنان، لبطاقته «اوبر بلوم» بطاقة فيزا المدفوعة مسبقا والقابلة لإعادة التحميل.

بطاقة

وأدى اللاعبون الإقليميون دورا كبيرا في جوائز هذا العام مع الشركات الفائزة من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. ومنحت البطاقة الافتراضية من بنك الرياض أفضل اقتراح للعملاء لهذه السنة، بينما بطاقة الشباب من بنك الكويت الوطني قد فازت بجائزة حملة التسويق المسبقة الدفع لهذا العام. وقدم المؤتمر جائزة تقديرية خاصة لمصرف الراجحي لتميّز بطاقة الفرسان مسبقة الدفع التابعة له.

وقال بول ماكريا، رئيس منتجات بطاقات فيزا - وسط أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا «تعتبر جوائز الشرق الأوسط وافريقيا للبطاقات مسبقة الدفع الممثل الرسمي للتميز في صناعة البطاقات المسبقة الدفع في المنطقة».

وأضاف ماكريا قائلاً: شهدنا نمواً قوياً في اعتماد البطاقات المدفوعة مسبقا مع المزيد والمزيد من حاملي بطاقات التحول إلى المدفوعات الإلكترونية. في دول مجلس التعاون الخليجي، شهدت بطاقات المسبقة الدفع نموا إجماليا يقارب الـ 24 في المائة في عام 2015 مقارنة مع عام 2014، في حين قفز حجم التجارة الإلكترونية 37 في المائة. وقد تبنّت «فيزا» قيادة عملية تطوير تقنيات البطاقات المسبقة الدفع الجديدة من خلال مجموعة متنوعة من البرامج، بما في ذلك الشراكات مع القوات المسلحة الإماراتية (القيادة العامة)، وبنك أبوظبي الوطني لإطلاق برنامج الدفع المسبق من خلال بطاقة تستخدم في سفارات الدولة في جميع أنحاء العالم.

تم رعاية المؤتمر وتوزيع جوائزه من قِبل «فيزا» وغلوبال تكنولوجي بارتنرز و«اي تو سي» و«ايبانكيت».



Top