Home الاقتصادية > صندوق خليفة ينقل تجربته الريادية إلى الشيشان
صندوق خليفة ينقل تجربته الريادية إلى الشيشان

صندوق خليفة ينقل تجربته الريادية إلى الشيشان

1.0 بواسطة (1) زائر 1885 قراءة منذ : 3-5-2016

أبرم صندوق خليفة لتطوير المشاريع أمس مع الحكومة الشيشانية اتفاقية لنقل تجربته الريادية ووضع إطار عمل للاستثمار في تنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في جمهورية الشيشان، وذلك من خلال تأسيس مؤسسة لدعم وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تحاكي صندوق خليفة لتطوير المشاريع في أبوظبي.

وقع الاتفاقية في مقر صندوق خليفة في أبوظبي حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع وخازان خاكيموف نائب رئيس وزراء جمهورية الشيشان بحضور عمر سيف غباش سفير الإمارات بروسيا وألكسندر يفيموف السفير الروسي لدى الإمارات. وتأتي الاتفاقية تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة وفي إطار مساعي الطرفين المشتركة لتعزيز التعاون وتدعيم العلاقات القوية التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية الشيشان الصديقة في مختلف المجالات.

وقال النويس عقب توقيع الاتفاقية إن هذه الاتفاقية تهدف إلى وضع الإطار التنظيمي للتعاون المستقبلي بين الطرفين بشكل يضمن تحقيق المصالح المشتركة عبر الاستثمار في تنمية وتطوير المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر في جمهورية الشيشان، وبما يساعد في تمكين الشباب والنساء وتحفيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم الريادية للمساهمة في عملية تنمية وتطوير الاقتصاد الشيشاني.

وأضاف أن فكرة التعاون بين الطرفين تقوم على نقل التجربة الناجحة لصندوق خليفة بما يضمن المساهمة في دعم الاقتصاد الشيشاني والمساهمة في تحقيق الرفاه والتمكين الاجتماعي، وذلك من خلال إنشاء مؤسسة تحاكي صندوق خليفة من حيث الأهداف والمهام وآليات العمل.

وتوقع النويس أن تستغرق مرحلة إعداد الدراسات واعتماد الشكل القانوني والهيكل التنظيمي للمؤسسة في الربع الثالث من العام الحالي قبل الوصول الى الاتفاق النهائي، والذي يتضمن إنشاء مؤسسة مستقلة تهدف إلى دعم وتنمية وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

تطور

من جـــــهـــته أشاد خازان خاكيــــموف نائب رئيــــس وزراء جمــــهورية الشـــــــيشان بمــــواقف القــــيادة الحكيمة للإمارات وما تقــــــدمه من دعم ومسـاعدة لشــعب الشيشان، معربا عن إعــــجابه بالتـــطــــور الذي تشهده الإمارات فــــي كافة المجالات، مؤكداً أن جمهورية الشـــيشان تولي أهمية كبيرة لتــطوير علاقــــاتها مع الإمارات، لما فيه خير ومصـــلحة البلدين والشعبين الصديقين.



Top