Home الاقتصادية > تباطؤ نمو مصانع منطقة اليورو في أبريل رغم التخفيضات الكبيرة
تباطؤ نمو مصانع منطقة اليورو في أبريل رغم التخفيضات الكبيرة

تباطؤ نمو مصانع منطقة اليورو في أبريل رغم التخفيضات الكبيرة

1.0 بواسطة (1) زائر 2086 قراءة منذ : 2-5-2016

- أظهر مسح نشرت نتائجه يوم الاثنين أن قطاع المصانع في منطقة اليورو حقق تحسنا طفيفا في الأداء في أبريل نيسان حيث لم يفقد الإنتاج زخما كثيرا كما كان متوقعا من قبل لكن نمو الأنشطة مازال ضعيفا على الرغم من أكبر تخفيض في الأسعار منذ أوائل 2010.

وارتفع مؤشر ماركت لمديري المشتريات الخاص بقطاع الصناعات التحويلية في منطقة اليورو إلى 51.7 فقط مقابل 51.6 في مارس آذار بتحسن طفيف عن التقديرات الأولية السابقة ببلوغه 51.5. وتشير القراءة فوق مستوى 50 إلى النمو.

ونما اقتصاد منطقة اليورو 0.6 بالمئة على أساس فصلي في الفترة من يناير كانون الثاني حتى مارس آذار بحسب ما أظهرته بيانات مبكرة يوم الجمعة. وبينما كان ذلك أعلى من التوقعات هبط التضخم مجددا دون مستوى صفر الشهر الماضي مع انخفاض أسعار الطاقة.

وجاء مؤشر أسعار الإنتاج دون القراءة الأولية التي بلغت 47.7 عند 47.4 بما يزيد عن قراءة مارس آذار البالغة 47.1 غير أن أحدث قراءة هي ثاني أدنى قراءة منذ أوائل 2010.

وهبط مؤشر فرعي يقيس الإنتاج وينعكس على مؤشر مجمع لمديري المشتريات إلى 52.6 من 53.1 لكنه أفضل قليلا من القراءة الأولية البالغة 52.5. ومن المنتظر أن تنشر بيانات ذلك المؤشر يوم الأربعاء وينظر إليه على أنه مؤشر استرشادي جيد لقياس النمو. .



Top