Home صحة و طب > الصحة ترد على قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة
الصحة ترد على قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة

الصحة ترد على قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة

1.0 بواسطة (1) زائر 5482 قراءة منذ : 15-2-2016

أعلنت وزارة الصحة أنها لاحظت تداول بعض الأنباء سوى الصحيحة حول قيام الوزارة بإيقاف التحويل للمستشفيات الخاصة، كما أشار بعضها إلى أن الوزارة وضعت حداً أقصى للتكلفة الخاصة بالعلاج في المستشفيات الخاصة.

وأكدت الوزارة أن توفير العناية الصحية للمواطنين أينما كانوا في أنحاء المملكة هي المهمة الأساس لوزارة الصحة، وأنها لن تتردد في إتخاذ كافة الخطوات لتوفير هذه العناية من أي مصدر آخر إذا لم تتمكن من توفيرها في مرافقها.

وهي مستمرة في التحويل للعلاج في المستشفيات الخاصة أو إلى خارج المملكة عند عدم توفر الإمكانية لإستيعاب المرضى في مرافقها، أو في حالة عدم توفر الخدمة المطلوبة منها.

وأشارت أنها لم تضع على الإطلاق أي حد أقصى للتكلفة الكلية للعلاج ، وإنما حددت تكلفة تقديم الخدمات الطبية الإعتيادية، كتكلفة اليوم الواحد للإقامة في المستشفى، على سبيل المثال، بتكلفة تتناسب مع التكلفه الفعلية، وكذلك مع الأسعار السائدة التى تقدمها تلك المستشفيات لمن يحيلون مرضاهم إليها.

وأوضحت أن نظام التحويل للمستشفيات الخاصة يتمتع بكل المرونة والتسهيلات، لمراعاة حالة المرضى وضمان توفير الخدمات الصحية لهم بأقصى سرعة، وهو الهدف من تحويلهم أساساً.



Top