Home الاقتصادية > وزير النفط الكويتي أوبك تدعم مسألة الإبقاء على سقف الإنتاج دون تعديل
وزير النفط الكويتي أوبك تدعم مسألة الإبقاء على سقف الإنتاج دون تعديل

وزير النفط الكويتي أوبك تدعم مسألة الإبقاء على سقف الإنتاج دون تعديل

1.0 بواسطة (1) زائر 6286 قراءة منذ : 9-6-2015

قال الدكتور علي العمير وزير النفط الكويتي إن دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط أوبك تدعم مسالة الإبقاء على سقف الإنتاج دون تعديل.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية كونا عن العمير تصريحه لدى وصوله إلى العاصمة النمساوية فيينا للمشاركة في فعاليات الندوة الدولية للطاقة وأعمال المؤتمر الوزاري العادي الـ167 لـ أوبك التي تنطلق بعد غد في مقر المنظمة، أن وزراء نفط دول مجلس التعاون الأعضاء في أوبك سيعقدون اجتماعا تشاوريا لتنسيق المواقف خلال الاجتماع الوزاري لأوبك والبحث في الخيارات الأفضل المتاحة أمام المنظمة لاتخاذ القرار المناسب.

وأضاف أن المشهد العالمي يتطلب منا اليوم عدم اتخاذ أي قرار من شأنه التاثير سلبا على السوق وأن الخيارات المتاحة أمام أوبك هي إما الإبقاء على سقف الإنتاج أو زيادة الإنتاج.

وأعرب عن أمله في أن يخرج وزراء نفط المنظمة خلال هذا الاجتماع باتفاق موحد يحقق مصالح المنتجين والمستهلكين على حد سواء.

ونقلت رويترز عن مندوب خليجي رفيع في منظمة أوبك لرويترز، قوله إن أعضاء خليجيين رئيسيين في أوبك وآخرين يجمعون على إبقاء سقف الإنتاج دون تغيير، معززا بذلك وجهة نظر تسود بين عدد متزايد من الأعضاء.

وقال المندوب بعد اجتماع غير رسمي للأعضاء الخليجيين العرب الأربعة الرئيسيين في أوبك: بين بلدان الخليج الأعضاء في أوبك وآخرين إجماع على إبقاء سقف الإنتاج دون تغيير .

وأضاف لا أحد يريد هز القارب.

ومن المتوقع أن يسير الاجتماع بسلاسة . .



Top