Home دولي > التلفزيون الهولندي يستعد لنشر رسوم مسيئة للرسول
التلفزيون الهولندي يستعد لنشر رسوم مسيئة للرسول

التلفزيون الهولندي يستعد لنشر رسوم مسيئة للرسول

1.0 بواسطة (1) زائر 1113 قراءة منذ : 20-6-2015

أعلن حزب الحرية الهولندي الذي ينتمي اليه النائب فيلدرز المعادي للاسلام أنه سيعرض يوم السبت رسوم كاريكاتيرية مهينة للنبي المكرم محمد في قناة التلفزيون الحكومي.

وبعد رفض البرلمان الهولندي طلبه بعرض الرسوم في البرلمان قرر النائب أنه سيعرض الرسوم في الوقت المخصص للأحزاب السياسية وذلك ردا على الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الاسلامية والذي استهدف مسابقة للرسوم الساخرة من الرسول محمد في ولاية تكساس مطلع مايو المنصرم.

وقال النائب الهولندي في بيانه الطريقة الوحيدة لنتثبت للمتطرفين الاسلاميين أمما لن نرضخ للارهاب هي أن نفعل ما يريدون منعنا من القيام به (مشيرا الى الرسوم المسيئة للرسول)

وقد يعاقب حزب الحرية في حال نشره للرسوم الساخرة بالمنع من الظهور في التلفاز لمدة تتراوح بين سنة و أربع سنوات، وهي العقوبات التي يتخذها القانون الهولندي للاسائة عبر التلفاز.

وجاء رد المسلمين في هولندا على لسان هيأة جمعية المساجد المغربية والتي نشرت رسما ساخرا يظهر فيه فيلدرز على هيأة طفل يتوسط قنبلة بينما يمر أناس عاديون بينهم امرأة محجبة وهم ينادون سنواصل بناء هولندا.

فيلدرز ملاحث حاليا بمجموعة من التهم على رأسها التحريض على الكراهية بعد دعوته السنة الماضية بتقليل عدد المغاربة المقيمين بهولندا، ودعوته لمنع المصحف وتشبيهه بكتاب كفاحي لهتلر. .



Top