Home الاقتصادية > 13 مليار دولار سوق المطارات الذكية بحلول 2019
13 مليار دولار سوق المطارات الذكية بحلول 2019

13 مليار دولار سوق المطارات الذكية بحلول 2019

1.0 بواسطة (1) زائر 839 قراءة منذ : 8-5-2016

يدفع الطلب المتنامي على التكنولوجيا الذكية السوق العالمية للمطارات الذكية، حيث تصل إلى 13 مليار دولار بحلول العام 2019 محققة بذلك معدل نمو سنوي مركب بنسبة 6%، وذلك بحسب دراسة صدرت مؤخراً عن مؤسسة تكنافيو.

وأكدت سمارت ورلد، الشركة المساهمة بين اتصالات ودبي ساوث، مشاركتها في معرض المطارات الذي يعد ضمن أضخم المعارض التي تركز على المطارات في العالم، وذلك في الفترة بين 9 -11 مايو الجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. إذ يشكل هذا الطلب المتنامي فرصة قوية للشركة، لعرض أحدث ما لديها من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرقمية المتطورة، بما فيها نظم المطارات، والبنى التحتية التكنولوجية، والتطبيقات والحلول الأمنية المتطورة.

منصة رائدة

وقال وسام جمول، المدير التنفيذي للمشاريع في شركة سمارت ورلد: «يعتبر معرض المطارات منصة رائدة لأصحاب المصلحة في صناعة الطيران من حول العالم. ومع تركيز المطارات بشكل متزايد على تبني التكنولوجيات الذكية والجديدة، فإن الطلب على هذه التكنولوجيا بات يحقق نمواً متسارعاً في المنطقة. وننظر إلى معرض المطارات بوصفه منصة مثالية لعرض مجموعة سمارت ورلد الحديثة من الخدمات التي يمكننا من خلالها المساهمة بشكل كبير في تعزيز الكفاءات لجهة تقديم خدمات أفضل وتحقيق فاعلية أكبر على صعيد التكلفة».

تزايد المسافرين

وتعمل المطارات حالياً على ضمان قدرتها على مجاراة العدد المتزايد للمسافرين مع تقديمها خبرة سفر مريحة في آن معاً، حيث من المتوقع أن يتجاوز عدد المسافرين حاجز 7.3 مليارات بحلول العام 2034. ويمكن للتكنولوجيات الذكية أن تساعد بقوة في تقديم خبرة سفر خالية من المتاعب، فيما ستدفع الاستثمارات الضخمة في المنطقة عموماً، ودولة الإمارات على وجه الخصوص، سوق المطارات الذكية في الشرق الأوسط إلى تجاوز عتبة 850 مليون دولار في غضون السنوات الثلاث المقبلة.



Top