Home الاقتصادية > الرئيس الإيطالي يمنح الشحي وسام نجمة إيطاليا برتبة قائد
الرئيس الإيطالي يمنح الشحي وسام نجمة إيطاليا برتبة قائد

الرئيس الإيطالي يمنح الشحي وسام نجمة إيطاليا برتبة قائد

1.0 بواسطة (1) زائر 2035 قراءة منذ : 4-5-2016

منح الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وسام شرف «نجمة إيطاليا»، برتبة قائد، تقديراً لجهوده المتواصلة في دفع العلاقات الاقتصادية وتنمية روابط التعاون بين مجتمع الأعمال من البلدين.

وتم تقليد الوكيل خلال حفل نظمه سفير جمهورية إيطاليا ليبوربو ستلنيو في منزله بأبوظبي، بحضور زوجة السفير إلى جانب نخبة رفيعة المستوى من شخصيات اقتصادية ورجال أعمال بالدولة، كما حضر عدد من شخصيات السلك الدبلوماسي من السفارة الإيطالية، ومستثمرون ورجال أعمال من البلدين.

تقدير

وقال السفير الإيطالي: إن منح الوسام يأتي تقديراً لجهود المهندس الشحي، المتواصلة في تنمية وتعميق الروابط الاقتصادية بين البلدين، من خلال منصبه وكيلاً للشؤون الاقتصادية بوزارة الاقتصاد، كما كان لجهوده عبر اجتماعات اللجان الاقتصادية المشتركة بين البلدين وتعزيز تبادل الوفود الاقتصادية وتنظيم العديد من الزيارات إلى إكسبو ميلانو، فضلاً عن المشاركة في العديد من الفعاليات الاقتصادية المشتركة، وهو ما كان له أثر كبير في تعزيز أوجه التعاون وفتح آفاق أوسع أمام الاستثمارات الإيطالية- والإماراتية بأسواق البلدين.

إذ شهد عدد الشركات الإيطالية نمواً ملحوظاً خلال الفترة الماضية، لتصل إلى 92 شركة إيطالية، ونحو 478 وكالة تجارية، و2040 علامة تجارية إيطالية، مسجلة لدى وزارة الاقتصاد.

وقدم السفير قلادة «نجمة إيطاليا»، وشهادة التقدير إلى وكيل وزارة الاقتصاد، متمنياً له دوام التوفيق، ومؤكداً مواصلة الجهود المشتركة، لتعزيز أواصر التعاون بين البلدين الصديقين.

دور

وأعرب المهندس الشحي، عن خالص امتنانه إلى الرئيس الإيطالي والحكومة الإيطالية لهذا التقدير رفيع المستوى، وإلى السفير الإيطالي لدوره المتواصل في تعزيز وترسيخ دعائم العلاقات المتميزة بين البلدين على كل الصعد.

وقال: إن دولة الإمارات وجمهورية إيطاليا تتمتعان بعلاقات صداقة تاريخية، وقد انعكست على مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين، وتحديداً في المجالات الاقتصادية والتجارية، إذ يشهد التبادل التجاري نمواً متواصلاً، سجل نحو 6.14 مليارات دولار خلال عام 2015، إضافة إلى 1.6 مليار دولار حجم التجارة الخارجية في المناطق الحرة بين البلدين في العام نفسه.

حضر الحفل كل من ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وسلطان بن هدة السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وحمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي، وحميد بن بطي الوكيل المساعد بوزارة الاقتصاد لقطاع الشركات وحماية المستهلك، والدكتور سعيد الغفلي المدير العام هيئة الإمارات للهوية، وعتيبة سعيد العتيبة رئيس مجلس إدارة مجموعة العتيبة وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ويحيى لوتاه عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي.



Top