Home رياضة > ميسي تتويج ليستر باللقب هو سبب عشقنا لكرة القدم
ميسي تتويج ليستر باللقب هو سبب عشقنا لكرة القدم

ميسي تتويج ليستر باللقب هو سبب عشقنا لكرة القدم

1.0 بواسطة (1) زائر 908 قراءة منذ : 3-5-2016

تحدث ليونيل ميسي عن روعة عالم كرة القدم وتأثير وفوائد اللعبة الشعبية في شتى بقاع الأرض عندما احتفل بفوز ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز وكتب على صفحته على موقع تويتر "هذا هو السبب وراء عشقنا جميعا لكرة القدم. تهانينا."

وردد جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) نفس الكلمة والوصف المعتاد عن "القصة الجميلة" و"القصة الخيالية" بعدما نجا ليستر سيتي من الهبوط في الموسم الماضي ليتوج بطلا للدوري أمس الاثنين.

وضمن ليستر الفوز باللقب للمرة الأولى في تاريخه بعد تعادل منافسه الوحيد على اللقب توتنهام هوتسبير 2-2 مع جاره تشيلسي أمس الاثنين.

وانتهج جاريث بيل لاعب ريال مدريد الذي يتنافس فريقه مع برشلونة واتليتيكو مدريد على لقب الدوري الاسباني نفس وجهة النظر، وكتب اللاعب الويلزي الذي سبق له اللعب لتوتنهام على موقع تويتر "أشعر بحزن من أجل توتنهام لكن أوجه التهنئة لليستر. موسم رائع. أحب كرة القدم."

وقال جون تيري مدافع وقائد تشيلسي الفائز باللقب في الموسم الماضي بعد أن حول فريقه تأخره إلى التعادل 2-2 مع توتنهام "طيلة الموسم كان الحديث عن أن الفريق سيخسر المباراة المقبلة لكن ليستر واصل انتصاراته واستمر في الحصول على نتائج رائعة."، وأضاف "أن يفعل ما فعله هذا الموسم هو أمر لا يصدق ومنح الأمل بذلك للفرق الصغيرة."

وتغنت جماهير تشيلسي التي يشتهر المدرب كلاوديو رانييري بينها على الرغم من إقالته قبل 12 عاما بعد وصول المالك رومان ابراموفيتش باسم المدرب الايطالي حيث حصد لقبه الأول في الدوري بعد مسيرة تدريبية امتدت نحو 30 عاما عبر أنحاء أوروبا.

وقال رانييري (64 عاما) والذي عين قبل بداية الموسم بعد رحيل المدرب نايجل بيرسون "هذا شعور رائع وأشعر بسعادة من أجل الجميع."، وأضاف "لم أتوقع حدوث ذلك عندما حضرت إلى هنا. أنا رجل واقعي كنت فقط أريد الفوز مباراة بعد مباراة ومساعدة اللاعبين على التطور. لم أفكر مطلقا أين يمكن أن يوصلنا ذلك."

وتابع "اللاعبون كانوا رائعين. تركيزهم ورغبتهم وروحهم جعل الأمر حقيقة. في كل مباراة يقاتلون من أجل بعضهم البعض وأحب رؤية ذلك في فريقي. هم يستحقون اللقب."

واجتمع لاعبو ليستر لمشاهدة مباراة توتنهام وتشيلسي في منزل المهاجم جيمي فاردي الفائز بجائزة أفضل لاعب انجليزي في الموسم أمس الاثنين وأظهرت لقطات مصورة نشرها المدافع كريستيان فوكس لحظات الاحتفال بعد صفارة النهاية.

وقال ويس مورجان الذي جسد التحول المذهل لليستر إن روح الفريق التي لا تقهر هي التي قادته للتتويج، وقال مورجان لموقع النادي الرسمي على الانترنت "الجميع عمل بجد من أجل هذا. لم يصدق أحد أننا سنفعلها لكننا أصبحنا الآن أبطال الدوري الممتاز عن جدارة واستحقاق."

وقضى مورجان عشر سنوات في الدرجات الأدنى مع نوتنجهام فورست وتذوق لذة اللعب في الدوري الممتاز للمرة الأولى في الموسم الماضي وهو في الثلاثين من العمر، وتابع "لم أشهد روحا مثل التي رأيتها بين لاعبي الفريق. نحن بمثابة أخوة. الكل شاهد ذلك في الموسم الماضي عندما توقعوا هبوطنا لكننا قاتلنا وأثبتنا خطأهم. بنينا على هذا الزخم. لكن لا اعتقد أن أحدا صدق أن هذا يمكن يحدث."، وأضاف المدافع الذي سيرفع درع البطولة أمام جماهيره في مباراة ايفرتون "انتظر يوم السبت على أحر من الجمر لأضع يدي على الكأس."

وقال فاردي الذي تحول من مهاجم متوسط المستوى إلى لاعب في المنتخب الانجليزي "هذا أكبر إنجاز في تاريخ ناد عظيم ونشعر كلنا بالفخر لكوننا جزءا مما حدث."، وتابع "ما يجعله أكثر استثنائية أنني فعلته مع هذه المجموعة من اللاعبين. كل دقيقة من العمل الشاق في التدريبات كانت مستحقة من أجل هذه اللحظة.".



Top