Home دولي > الانقلابيون ينسفون مشاورات الكويت بعد استيلائهم على لواء العمالقة في عمران
الانقلابيون ينسفون مشاورات الكويت بعد استيلائهم على لواء العمالقة في عمران

الانقلابيون ينسفون مشاورات الكويت بعد استيلائهم على لواء العمالقة في عمران

1.0 بواسطة (1) زائر 1849 قراءة منذ : 2-5-2016

نجا محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي ومدير الأمن اللواء شلال شايع من تفجير انتحاري استهدف موكبهما بالمنصورة في مدينة عدن امس فيما قتل 5 واصيب اربعة آخرون في الهجوم الانتحاري. وذكرت مصادر امنية ان الهجوم امس الاحد استهدف موكب المحافظ ومدير الامن بعد خروجهما من مقر التحالف العربي في منطقة البريقة، ووقع الهجوم في جولة كالتكس في المنصورة، وهو الموقع الذي يشهد عمليات مماثلة بشكل متكرر. واتهم محافظ عدن، عيدروس الزبيدي، مسلحي القاعدة باستهداف موكبه مع مدير أمن المدينة، شلال علي شائع. وقال الزبيدي في تصريحات صحافية إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت موكبنا وسقط 3 قتلى من المرافقين". وأحبطت الشرطة اليمنية في عدن، الخميس الماضي، هجوما بسيارة مفخخة على منزل مدير الأمن اللواء شلال شائع، الخميس.

من جانب آخر، قامت ميليشيات الحوثي صالح ليل السبت وفجر الاحد بشن هجوم مباغت على معسكر لواء العمالقة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران قبل اقتحامه والسيطرة على كافة أسلحته. وأفادت مصادر عسكرية أن مليشيات الحوثي وصالح هاجمت بالف مسلح الموقع ما اسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف جنود اللواء الذي ظل افراده محايدين منذ سقوط صنعاء في يد الحوثيين في سبتمبر 2014. واكدت مصادر محلية وامنية ان ميليشيات الحوثي وصالح اقدمت على نقل أسلحة المعسكر الذي كان يضم صواريخ بالستية و20 دبابة ومدافع هوزر وعتاد عسكري آخر الى منطقة برط العنان في محافظة الجوف، حيث تواصل جماعة الحوثي وقوات صالح حشد مسلحيهم لليوم الثالث على التوالي، في خرق واضح للهدنة التي وقعت مع طرف الحكومة. وقال سكان وشهود عيان، ان الحوثيين وقوات صالح حشدوا مسلحيهم في منطقة برط شمال غرب الجوف. وذكروا ان الحشد مستمر منذ مساء الجمعة، حيث تقوم الميليشيا بتسليح كل شخص انضم اليهم، بغرض ارسالهم لجبهات القتال في الجوف والتي وقعت جميع الاطراف على مبادرة وقف اطلاق النار. وكانت قوات صالح وميليشيا الحوثي شنت هجوماً مكثفاً مساء السبت، على مواقع الجيش في مديرية الغيل بالجوف في استمرار لخرق وقف اطلاق النار في جميع جبهات الجوف. وذكرت المصادر ان هجوم الحوثيين على الغيل هو من اعنف الهجمات التي تشنها الميليشيات، مستخدمة فيها مختلف انواع الاسلحة الثقيلة والخفيفة. وفي مديرية المتون تمكن أفراد الجيش الوطني والمقاومة من أسر ثلاثة مسلحين حوثيين والاستيلاء على عربتين في محاولة للحوثيين التسلل إلى منطقة مزوية التي تقع تحت سيطرة الجيش والمقاومة.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي قال في في تغريدة له على حسابه في تويتر إن "جريمة الهجوم على لواء العمالقة في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران ينسف مشاورات السلام في الكويت". وأضاف في تغريدة أخرى :"صبرنا وتحملنا من اجل اعادة السلام الى بلدنا وشعبنا، وسنتخذ الموقف المناسب ردا على جريمة الحوثي في معسكر العمالقة بعمران من اجل شعبنا وبلادنا ".



Top