Home رياضة > ميامي وتورونتو للدور الثاني في دوري كرة السلة
ميامي وتورونتو للدور الثاني في دوري كرة السلة

ميامي وتورونتو للدور الثاني في دوري كرة السلة

1.0 بواسطة (1) زائر 1008 قراءة منذ : 2-5-2016

واشنطن- حسم ميامي هيت مواجهته مع تشارلوت هورنتس 4-3 وتأهل إلى الدور الثاني من "بلاي اوف" المنطقة الشرقية باكتساحه في اللقاء الحاسم 106-73 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

على ملعب "اميركان ايرلاينز ارينا"، استفاد ميامي على اكمل وجه من مؤازرة جمهوره لكي ينهي المواجهة الحاسمة مع تشارلوت لمصلحته بفارق 33 نقطة، مؤكدا تخصصه في المباراة السابعة لانه خرج فائزا منها للمرة الرابعة على التوالي والسادسة من اصل 9 مواجهات اضطر فيها الى الوصول إلى مباراة الحسم.

ويدين ميامي الذي تعود مباراته السابعة الاخيرة في البلاي اوف إلى نهائي العام 2013 حين تغلب على سان اتونيو سبيرز وتوج باللقب، بفوزه الى السلوفيني غوران دراغيتش الذي سجل 25 نقطة واضاف جيرالد غرين 16 ولوول دانغ 15 ودواين وايد 12 في مباراة تسيدها فريقهم تماما ووصل فيها الفارق بينه وبين ضيفه حتى 38 نقطة.

وكانت بداية الربع الثالث حاسمة في اللقاء اذ سجل ميامي 20 نقطة مقابل 4 فقط لتشارلوت الذي عانى نجمه كمبا ووكر واكتفى بتسع نقاط فقط بعدما فشل في 13 من محاولاته الـ16، ليظهر بالتالي بمستوى مختلف تماما عن لقاء الجمعة الذي سجل فيه 37 نقطة دون ان يكون ذلك كافيا لتجنيب فريقه الهزيمة 90-97.

وسيكون على تشارلوت الانتظار الموسم المقبل من اجل محاولة الوصول الى الدور الثاني من البلاي اوف للمرة الاولى منذ العام 2002 حين انتهى مشواره على يد اورلاندو ماجيك (1-4).

ويلتقي ميامي في الدور الثاني مع تورونتو رابتورز الذي حذا حذو ميامي هيت وحسم مواجهته مع تشارلوت هورنتس 4-3 بفوزه عليه في المباراة الحاسمة 89-84 بفضل 30 نقطة لنجمه ديمار روزان.

وقال مدرب رابتورز دواين كايسي: "اعتقد بان الجميع لم يعطنا اي امل وذلك بعد اهدارنا حسم الامور في المباراة السادسة. لكني املك فريقا يعج بالمكافحين الذين يملكون روحا عالية."

وكان تورونتو في حاجة ماسة الى هذه الروح القتالية لان تقدمه بفارق 16 نقطة تقلص الى 4 فقط قبل نهاية الربع الاخير بدقيقتين و36 ثانية الذي انهاه فريقه متقدما 37-17.

وأكد غولدن ستايت ووريرز حامل اللقب انه لم يتأثر بغياب نجمه ستيفن كوري بفوزه على بورتلاند ترايل بلايزرز 118-106 ليتقدم على منافسه 1-0 في الدور نصف النهائي من المجموعة الغربية.

وفرض كلاي تومسون نفسه نجما للمباراة بتسجيله 37 نقطة بينها 18 في الربع الاول الذي سجل فيه الضيوف 17 نقطة فقط، واضاف درايموند غرين 23 نقطة مع 13 متابعة و11 تمريرة حاسمة محققا اول ثلاثية مزدوجة "تريبل دابل" في مسيرته الاحترافية.

ويغيب كوري الذي تابع المباراة الاولى في المدرجات لاصابة في ركبته وقد المح الى امكانية عودته الى الملاعب في المباراة الثالثة المقررة السبت المقبل، مع ان مدربه ستيف كير اكد انه لن يخاطر باشراكه الا بعد تعافيه تماما من الاصابة. -(أ ف ب).



Top