Home دولي > اغتيال مدير إدارة مرور عدن بهجوم لتنظيم الدولة
اغتيال مدير إدارة مرور عدن بهجوم لتنظيم الدولة

اغتيال مدير إدارة مرور عدن بهجوم لتنظيم الدولة

1.0 بواسطة (1) زائر 2129 قراءة منذ : 29-4-2016

قتل مدير إدارة المرور في مدينة عدن برصاص مسلحين في هجوم تبناه تنظيم الدولة الإسلامية، بعد يوم من إحباط محاولة لاغتيال قائد شرطة عدن.

وقال مراسل الجزيرة إن العقيد مروان عبد العلي قتل في الهجوم بالقرب من منزله في حي الممدار بمدينة عدن الجنوبية، مشيرا إلى أن تنظيم الدولة تبنى العملية.

وفي هذا السياق، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن المسلحين كانوا على متن دراجة نارية عندما أطلقوا النار على العقيد عبد العلي ولاذوا بالفرار.

ويأتي ذلك بعد يوم من محاولة قتل قائد شرطة مدينة عدن بمحيط منزله عندما فجر مهاجم سيارته المفخخة بعد أن أطلق حراس المسؤول الأمني النار على السيارة التي كان يقودها شخص يرتدي زيا نسائيا.

وتشهد مدينة عدن -التي أعلنت عاصمة مؤقتة للبلاد- بين فترة وأخرى هجمات بسيارات ملغمة، كان آخرها مقتل خمسة من أفراد الشرطة بسيارة مفخخة بالقرب من مطار عدن قبل أكثر من أسبوع.

كما تعرض مبنى وزارة الخارجية في عدن إلى تفجير بعد مداهمة شقة واعتقال من كانوا فيها والذين يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم القاعدة.

يشار إلى أن التحالف العربي -وبمساندة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية- أطلق قبل أيام حملة عسكرية ضد تنظيم القاعدة في حضرموت، مما أدى مقتل العديد من عناصره وطرده من مدينة المكلا ومناطق أخرى.



Top