Home صحة و طب > السمنة تجبر 14 ألف مريض على مراجعة مستشفى بالرياض
السمنة تجبر 14 ألف مريض على مراجعة مستشفى بالرياض

السمنة تجبر 14 ألف مريض على مراجعة مستشفى بالرياض

1.0 بواسطة (1) زائر 1049 قراءة منذ : 18-2-2016

فقد قال الدكتور سيد مصطفى، استشاري التغذية والأمراض المزمنة بمستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل بالرياض، إن هناك أكثر من 14 ألف مريض بالسمنة يراجعون المستشفى سنويا.

جاء ذلك خلال حفل تدشين فعاليات حملة مكافحة السمنة لدى الأطفال التي تنظمها صحة الرياض تحت شعار كافح .

وأضاف مصطفى حسبما نقلت الإخبارية أن مكوث الطفل أمام التلفزيون ساعات طويلة أو ممارسته الألعاب الإلكترونية والتغذية السيئة تؤدي إلى تفاقم المشكلة ، مشيرا إلى أن مجتمع محبيه يعي خطورة المرض، مستدلا بحرص الناس على مراجعة الطبيب لعلاج السمنة.

من جهته، أبان سعد القحطاني مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام الصحي في صحة الرياض ، أن فعاليات حملة كافح لمكافحة السمنة لدى الأطفال لعام 2016م ستتضمن عددا من الندوات والمحاضرات التوعوية وأركان التوعية في المراكز التجارية بمدينة الرياض، لافتا إلى أن هناك زيارات ميدانية للمدارس، وتوزيع عدد كبير من الإصدارات والمطبوعات لتنمية الوعي بمخاطر السمنة على صحة الطفل البدنية والنفسية وتصحيح العادات الغذائية وغير الصحية المسببة للسمنة وإرشاد الآباء والأمهات إلى الطرق الصحيحة لحماية الأطفال من مخاطر السمنة.

وأشار القحطاني إلى وجود تنسيق في تنفيذ فعاليات الحملة مع برنامج مكافحة السمنة بمنطقة الرياض، مؤكدا أنها تشمل جميع مدن ومحافظات المنطقة ويشارك في تنفيذها المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية كافة بمنطقة الرياض.



Top