Home رياضة > ليدي غاغا تظهر في افتتاح الموسم الأول لدورة الالعاب الاوروبية في باكو
ليدي غاغا تظهر في افتتاح الموسم الأول لدورة الالعاب الاوروبية في باكو

ليدي غاغا تظهر في افتتاح الموسم الأول لدورة الالعاب الاوروبية في باكو

1.0 بواسطة (1) زائر 1667 قراءة منذ : 14-6-2015

فاجأت المغنية المشهورة ليدي غاغا جماهيرها بافتتاح الموسم الاول لدورة الالعاب الاوروبية في باكو عاصمة اذربيجان يوم الجمعة بأغنية تخيل لجون لينون التي تتحدث عن الإخاء والمساواة والسلام بين جنس البشر.

وكان دخول المغنية الامريكية الحاصلة على جائزة غرامي ست مرات مفاجأة مميزة للجمهور في الافتتاح و ستستمر الألعاب مدة 16 يوماً وتأمل اذربيجان من خلال استضافتها الى وضع البلاد على خريطة الرياضة العالمية.

وفي أثناء الحفل الذي استمر لساعتين حيث أشرف عليه ديميتريس بابايوانو وقام بتقديم حفل الافتتاح وإنهاء دورة الالعاب الاولمبية في أثينا عام 2004 وعرضت اذربيجان التي تطل على بحر قزوين تاريخها في أفلام مفعمة بالبهجة والالوان والاصوات.

وقال رئيس اللجنة الاولمبية الاوروبية باتريك هيكي الذي أعطت مؤسسته في 2012 باكو شرف استضافة الموسم الاول في كلمة قصيرة له: هذه اكثر اللحظات فخرا في تاريخ اللجان الاولمبية الاوروبية اليوم سيشكل فرقاً في تاريخ الرياضة الاوروبية وسنضيف الحلقة الخامسة الضائعة في دورات الالعاب القارية .

ودخل آلاف الرياضيين الملعب تحت أنظار رئيس اذربيجان إلهام علييف والرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجالسين في المدرجات ومعهما رئيس اللجنة الاولمبية الدولية توماس باخ إضافة لرؤساء 35 دولة آخرين.

وقامت السلطات بتأمين وحماية حول الاستاد والمناطق المحيطة به قبل ساعات من بدء الافتتاح.

وصرفت الدولة أكثر من مليار دولار على لتنظيم هذا الحدث الرياضي الأعظم تاريخها كما نظمت العديد من الملاعب لاستضافة بقية المنافسات. .



Top