Home رياضة > غولدن ستايت يقضي على كافالييرز في معقله
غولدن ستايت يقضي على كافالييرز في معقله

غولدن ستايت يقضي على كافالييرز في معقله

1.0 بواسطة (1) زائر 2694 قراءة منذ : 16-6-2015

أطلق غولدن ستيت ووريورز نهائي دوري كرة السلة الأميركي من نقطة الصفر بعدما تبيّن أن التعادل مع كليفلاند كافالييرز 2-2 بعد نجاحه في المباراة الرابعة التي جرت الخميس في معقل الاخير كويكن لونز أرينا وأمام 20562 من الجماهير.

واستطاع غولدن ستيت بربحه في كليفلاند أن يعوض خسارته في المباراة الثانية بين جماهيره والمحافظة على أفضلية الملعب التي نالها نتيجة حصوله على الترتيب الأول في الدوري بعد ان انتهى الموسم المنتظم وبالتالي عزز حظوظه بإنهاء الموسم بنتيجة جيدة والفوز باللقب الاول منذ 1975 والرابع في تاريخه توج به العام 1947 و1956 عندما كان الفريق في فيلادلفيا .

وهذه أول مرة في سلسلة النهائي التي يحضر فيها ووريورز المستوى الذي أعطاه التألق خلال الموسم المنتظم اذ سيطر على المباراة بشكل تامٍّ على عكس أول فوز له 108-100 بعد التمديد أو للمباراتين اللتين خسرهما 93-95 بعد التمديد و91-96 .

كما أكد فريق المدرب ستيف كير أنه يستطيع الوصول إلى مستوى أعلى عندما يكون هناك الكثير على المحك لأنه يعلم أنه لم يستطع أي فريق بتاريخ الدوري أن يفوز باللقب بعد خسارته 1-3 في النهائية.

وسيستضيف ووريورز المباراة الخامسة على أرضه يوم الأحد إذ أنه يدين بفوزه إلى اللاعب النجم ستيفن كوري و اندريه ايغودالا حيث سجل كل منهما 22 نقطة مع 6 تمريرات حاسمة للأول و8 متابعات للثاني فيما ساهم درايموند غرين بـ17 نقطة مع 7 متابعات و6 تمريرات حاسمة في مباراة حسمها الضيوف في النهاية بعدما تقدموا على لاعبي المدرب ديفيد بلات 27-12 حيث استغلّوا معاناة صاحب الأرض الذي نجح في محاولتين فقط من أصل 18 خلال الربع الأخير.

وقد قال كوري : جئنا الليلة مع ذهنية اننا مجبرون على تحقيق الفوز بينما قال كلاي تومسون متحدثاً عن فريقه: لعبنا وكأن حياتنا على المحك ,كان مذهلاً قدومنا وأن نفرض وجودنا في الملعب وأسوب لعبنا هذا أحد العوامل التي كانت تنصرنا طوال العام .

بينما سجل نجم كليفلاند ليبرون جيمس 20 نقطة فقط مع 12 متابعة و8 تمريرات حاسمة وكان بذلك أقل بـ21 نقطة من معدله العام في هذا النهائي ولم ينجح بمحاولاته خلال الربع الأخير .

وكان الروسي تيموفي موزغوف أفضل اللاعبين حيث استطاع تسجيل 28 نقطة مقابل 10 لمفاجأة النهائي الاسترالي ماثيو ديلافيدوفا الذي تعرّض لتقلّصات عضلية ودخل المشفى بعد المباراة الثالثة نتيجة الارهاق والتجفاف الذي أصابه.

وقد صرّح جيمس الذي يخوض النهائي للموسم الخامس على التوالي : لقد كنا سيئين على الصعيد الهجومي ومن المعروف عنه أنه يطمح للفوز بلقبه الشخصي الثالث والأول لفريقه الجديد القديم إذ أنه استطاع النجاح في 4 محاولات فقط من خارج القوس من أصل 27 وأضاف قائلاً : في بعض الأحيان تشعر أنك تفقد أسلوبك الهجومي المعتاد .

وأعرب كليفلاند عن افتقاده إلى لاعبين هما كيفن لوف و كايري ايرفينغ وقد عانى في إيجاد العوامل التي قد تخفف الضغط عن جيمس ورفاقه في التشكيلة الأساسية لاسيما أن لاعبي بلات لعبوا ثلاث مباريات خلال خمس أيام ضد فريق ماهر وقوي جداً.

ويرجو كليفلاند أن يسترجع صحته قبل مباراة الغد التي ستجري في أوراكل ارينا امام الجمهور الصاخب لووريورز قبل العودة يوم الثلاثاء إلى كويكن لونز ارينا لإجراء المباراة السادسة على ان تكون السابعة واذا اقتضت الحاجة على ملعب ووريورز في 19 الشهر الحالي. .



Top