Home ثقافة > اعلام فلسطينية واداء لموسيقي يهودي
اعلام فلسطينية واداء لموسيقي يهودي

اعلام فلسطينية واداء لموسيقي يهودي

1.0 بواسطة (1) زائر 7279 قراءة منذ : 28-8-2015

وسط هتافات المحتجين الموالين للقضية الفلسطينية أدى الموسيقي الامريكي اليهودي ماتيسياهو في مهرجان موسيقى الريجي بعد قرار كان قد صدر من إدارة المهرجان بإلغاء الدعوة الموجهة إليه.

وكانت إدارة مهرجان روتوتوم صنسبلاش قد سحبت الدعوة التي كانت قد وجهتها إلى ماتيسياهو الذي يمزج موسيقى الريجي والهيب-هوب والروك في أغان متأثرة باليهودية الاسبوع الماضي بعد أن تمنع عن الاجابة على طلب بالتعليق على موقفه بشأن الدولة الفلسطينية.

واضطر المنظمون إلى التراجع عن قرار إالغاء الدعوة بعد ادانة الحكومة الاسبانية والمنظمات اليهودية التي شجبت القرار ودعا المنظمون الفنان ليؤدي مساء السبت في المهرجان الذي يقام لمدة اسبوع.

وخلال جمهور ضخم في المهرجان في مدينة بني قاسم القريبة من بلنسية بشرق أسبانيا قام عشرات من الحاضرين باطلاق صيحات ادانة في الوقت الذي اعتلى فيه ماتيسياهو على خشبة المسرح في الساعات الاولى من صباح اليوم وحمل بعض المحتجين الاعلام الفلسطينية ورددوا اخرج .اخرج لكن كثيرين اخرين في المهرجان أشادوا به وبدأ الحفل.

وخاطب ماتيسياهو الجمهور فقال بغض النظر عن من أنتم وبغض النظر عن المكان الذي جئتم منه ارفعوا علما ولوحوا به في الهواء .

فلتجعلوا الموسيقى علمكم.

وكان الموسيقي واسمه الحقيقي ماثيو ميلر قد استنكر في وقت سابق محاولة ادخاله في بيانات سياسية وقال إن السياسة لا علاقة لها بموسيقاه.

والحملة الرافضة ل ماتيسياهو قادها فرع الحملة الوطنية لمقاطعة اسرائيل في بلنسية والتي تدين الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية والتي تقود حملة ضد المؤسسات والافراد الذين تربطهم صلة باسرائيل.

وكانت الحملة قد دعت قبل ذلك إلى مقاطعة الموسيقي الامريكي بعد أن رفضت تصريحات سابقة له بما في ذلك تصريح في مقابلة تساءل فيه عن وجود دولة تدعى فلسطين. .



Top