Home رياضة > رانييري يتوج بجائزة إنزو بيرزوت
رانييري يتوج بجائزة إنزو بيرزوت

رانييري يتوج بجائزة إنزو بيرزوت

1.0 بواسطة (1) زائر 2414 قراءة منذ : 10-5-2016

كرم كلاوديو رانييري في بلاده إيطاليا على الإنجاز الذي حققه بقيادة ليستر سيتي الانجليزي إلى لقبه الأول في الدوري الانجليزي لكرة القدم، وذلك بمنحه جائزة انزو بيرزوت، مهندس تتويج ايطاليا في مونديال 1982، والتي تمنح كل عام لأفضل مدرب إيطالي.

وقال رانييري الاثنين من مقر اللجنة الأولمبية الإيطالية، حيث استلم جائزته «لم استوعب حتى الآن هذا الإنجاز الذي حققناه»، مضيفاً: «بدأنا (الموسم) وهدفنا تجنب الهبوط ثم حصل ما حصل. ليس من السهل الفوز بلقب في انجلترا لكني لا أنسى ان لقبي الأول في الدوري كان مع كالياري»، في إشارة الى لقب دوري الدرجة الثالثة الذي احرزه مع كالياري عام 1989.

وتوجه رانييري الذي ولد وترعرع في العاصمة روما، الى الشبان الموجودين في الاحتفال مذكرا اياهم بأنه وصل الى ليستر الصيف الماضي بعدما أقيل من تدريب المنتخب اليوناني: «هناك (في اليونان) خسرت، والآن انا فزت. لكني لم استسلم يوماً وأقول لكم: «لا تستسلموا أبداً، انظروا دائماً امامكم ولا تفكروا بالمال في الرياضة بل بأن تكونوا متحدين وبأن تحققوا مستقبلاً افضل».

وتابع: «واصلوا الإيمان بأحلامكم وفكروا بكرة القدم كلعبة»، أي عدم التركيز على الجوانب المالية لهذه الرياضة.

بدوره، شكر رئيس اللجنة الأولمبية جوفاني مالاغو مدرب ليستر سيتي الذي «اظهر بأن الأحلام تتحقق عاجلاً أم آجلاً، سواء في الرابعة والستين من العمر أو اكثر أو اقل».

من جهته، اعتبر رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم كارلو تافيكيو ان «الانتصار الذي حققه كلاوديو شيء فريد من نوعه في تاريخ الرياضة الإيطالية».

واحتفلت ايطاليا كثيراً بإنجاز رانييري الذي قاد ليستر الى اللقب على حساب فرق من طراز ارسنال ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتوتنهام، والمدرب الذي اقيل من قبل الاتحاد اليوناني والذي تخلى فريق موناكو الفرنسي عن خدماته وحصل على مراكز شرفية مع فرق أقوى من ليستر (روما ويوفنتوس وتشلسي وإنتر ميلان الخ).



Top