Home دولي > زعيم كوريا الشمالية سعيد بنجاح تجربته النووية
زعيم كوريا الشمالية سعيد بنجاح تجربته النووية

زعيم كوريا الشمالية سعيد بنجاح تجربته النووية

1.0 بواسطة (1) زائر 2562 قراءة منذ : 7-5-2016

أبوظبي- أشاد زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الجمعة، بالتجربة النووية التي أجرتها بلاده مؤخرا، وبإطلاق قمر صناعي في الفضاء وذلك في افتتاحه لأول مؤتمر لحزب العمال الحاكم في البلاد منذ 36 عاما.

وأظهرت لقطات بثها التلفزيون الرسمي في كوريا الشمالية في وقت متأخر من مساء الجمعة الزعيم البالغ من العمر 33 عاما مرتديا حلة غربية داكنة وربطة عنق رمادية ومحاطا بكبار مساعديه العسكريين في قاعة ضخمة مليئة بالمندوبين العسكريين والحزبيين.

ومن المتوقع أن يعزز كيم خلال المؤتمر سلطته على البلاد التي زادت عزلتها بسبب سعيها لصنع أسلحة نووية، والذي شمل إجراء رابع تجربة نووية لها وذلك في يناير، فيما أدى لصدور قرارات من الأمم المتحدة في مارس شددت العقوبات عليها.

وقال كيم "في هذا العام في المؤتمر السابع للحزب. حقق الجيش والشعب نجاحا عظيما في أول تجربة لقنبلة هيدروجينية وإطلاق قمر صناعي لمراقبة الأرض". وأضاف "نتائج لم يسبق لها مثيل قد أنجزت".

ويتوقع محللون أجانب أن يتبنى كيم رسميا سياسة السعي لامتلاك أسلحة نووية بالتزامن مع التنمية الاقتصادية وأن يعزز صلاحياته.

وسعى كيم بقوة لتطوير أسلحة نووية وتكنولوجيا الصواريخ الباليستية. وتعرض إطلاق القمر الصناعي الذي جرى في فبراير لانتقادات دولية باعتباره إطلاقا لصاروخ طويل المدى تحت ستار إطلاق قمر صناعي.

وأيدت الصين الحليفة الرئيسية الوحيدة لكوريا الشمالية قرارات من الأمم المتحدة بتشديد العقوبات بعد أن أصيبت بخيبة الأمل من تجارب بيونغيانغ النووية.

وتحدثت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية عن أنه تم تحقيق "نتائج مذهلة" وأشادت بإنتاج القطاع الصناعي الذي حقق 144 في المئة من المستهدف وتوليد الكهرباء الذي حقق 110 في المئة من المستهدف وإن كان لم يتم الكشف عن الأهداف الأصلية.(سكاي نيوز).



Top