Home ثقافة > أوركسترا مارينسكي الروسية تقيم حفلا بالمسرح الروماني في تدمر
أوركسترا مارينسكي الروسية تقيم حفلا بالمسرح الروماني في تدمر

أوركسترا مارينسكي الروسية تقيم حفلا بالمسرح الروماني في تدمر

1.0 بواسطة (1) زائر 5765 قراءة منذ : 5-5-2016

من دنيس ديومكين

سوتشي - نظمت أوركسترا مسرح مارينسكي الروسي حفلا موسيقيا مفاجئا على المسرح الروماني بمدينة تدمر السورية يوم الخميس في محاولة على ما يبدو من الكرملين لكسب القلوب والعقول وتذكير العالم بدور موسكو في استعادة المدينة.

وقاد المايسترو فاليري جيرجيف صديق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأوركسترا في الحفل الذي أقيم بعد شهر من مساهمة غارات جوية روسية في طرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من المدينة.

ووصف بوتين الذي خاطب الحضور عبر دائرة تلفزيونية من مقر إقامته في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود الإرهاب بأنه مرض معد يتعين على العالم القضاء عليه وقال إن إقامة الحفل كانت "مفاجئة".

وأضاف الرئيس الروسي قائلا "ما يجري اليوم ينطوي على مخاطر جمة للجميع وكونك في بلد يشهد حربا وقريب من أعمال قتالية جارية يحتاج قوة هائلة وشجاعة شخصية من الجميع. شكرا جزيلا لكم."

وقال جيرجيف المؤيد لبوتين منذ فترة طويلة إن الحفل يمثل رسالة احتجاج على الوحشي والعنف الذي يمارسه تنظيم الدولة الإسلامية الذي دمر قطاعات من المدينة وأعدم سجناء داخل المسرح.

وأعلن عن الحفل قبل ساعات من بدايته وشوهد عسكريون سوريون وروس وسكان محليون بين الحضور.

ويشبه حفل الخميس عرضا موسيقيا مماثلا لجيرجيف في عام 2008 عندما عزفت اوركسترا مارينسكي أمام برلمان جمهورية اوسيتيا الجنوبية التي أعلنت من جانب واحد بعد انتصار القوات الروسية على جيش جورجيا في حرب قصيرة للسيطرة على المنطقة. .



Top