Home رياضة > مرسيليا المضطرب يضمن البقاء في الدوري الفرنسي بالفوز على انجيه
مرسيليا المضطرب يضمن البقاء في الدوري الفرنسي بالفوز على انجيه

مرسيليا المضطرب يضمن البقاء في الدوري الفرنسي بالفوز على انجيه

1.0 بواسطة (1) زائر 7207 قراءة منذ : 1-5-2016

باريس - ضمن أولمبيك مرسيليا بطل فرنسا تسع مرات البقاء في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه 1-صفر على مضيفه انجيه يوم الأحد.

وقبل مباراة يوم الأحد لم يحقق مرسيليا - وهو الفريق الفرنسي الوحيد المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا في 1993 - أي انتصار في 11 مباراة سابقة بالدوري ليتراجع للمركز السادس عشر في الترتيب قبل ثلاث جولات على النهاية.

وقال لاعب الوسط لاسانا ديارا "أنقذنا أنفسنا. إنه أقل شيء يمكن أن نقدمه للنادي والجماهير. النادي يستحق أفضل مما حدث هذا الموسم."

وكان هدف ميتشي باتشواي في الدقيقة 24 كافيا لهزيمة انجيه والصعود بمرسيليا إلى المركز الثالث عشر بفارق ثماني نقاط عن ستاد رانس صاحب المركز الثامن عشر.

وفي الموسم الماضي كان مرسيليا ينافس على اللقب قبل تراجعه في المراحل الاخيرة لينهيه رابعا ويفقد فرصة التأهل لدوري أبطال أوروبا بفارق نقطتين.

واستقال مارسيلو بيلسا بعد ساعات من الخسارة أمام كاين في المباراة الافتتاحية هذا الموسم واستمر خليفته ميشيل حتى الشهر الماضي قبل إقالته لسوء النتائج.

وتولى فرانك باسي مساعد المدرب المسؤولية لنهاية الموسم وقاد مرسيليا لمواجهة باريس سان جيرمان في نهائي كأس فرنسا في 21 مايو ايار الحالي.

وقال القائد ستيف مانداندا للصحفيين "كان موسما صعبا وطويلا للغاية. على الأقل الآن يمكن أن نبدأ في الاستعداد للنهائي."

وأقدمت مارجريتا لوي دريفوس مالكة النادي على عرضه للبيع الشهر الماضي رغم ضمان البقاء في دوري الأضواء ليبقى مستقبل مرسيليا على المدى البعيد غامضا. .



Top