Home عربي > مصر أحكام بالمؤبد والسجن في قضية اقتحام سجن بورسعيد
مصر أحكام بالمؤبد والسجن في قضية اقتحام سجن بورسعيد

مصر أحكام بالمؤبد والسجن في قضية اقتحام سجن بورسعيد

1.0 بواسطة (1) زائر 3265 قراءة منذ : 1-5-2016

عاقبت محكمة جنايات بورسعيد المصرية أمس السبت 20 متهما بالسجن المؤبد في القضية المعروفة باسم "اقتحام سجن بورسعيد".

كما عاقبت المحكمة 12 متهما آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، وعاقبت 18 متهما بالسجن خمس سنوات، وألزمت المحكمة المتهمين بدفع قيمة التلفيات الناتجة عن الحادث.

وقالت المحكمة إن هؤلاء المتهمين يقف وراءهم أناس أشرار أعانوهم فى تنفيذ الجريمة، ولم تتوصل المحكمة لهؤلاء المتهمين، وكلفت المحكمة أجهزة الدولة والنيابة العامة بالتحقيق والتوصل إليهم.

وترجع القضية إلى يناير 2013، حيث وقعت أعمال عنف وشغب في أعقاب صدور قرار محكمة جنايات بورسعيد بإحالة أوراق عدد من المتهمين بقضية "مجزرة استاد بورسعيد"، التي وقعت عقب مباراة الأهلي والمصري في 2012، إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم.

وأسفرت أحداث اقتحام سجن بورسعيد عن مقتل 42 وإصابة أكثر من 79 آخرين.

وقالت التحقيقات إن المتهمين استغلوا تظاهرة لبعض الأهالي في محيط سجن بورسعيد العمومي، وارتكبوا أعمال عنف وشغب.

ووجهت النيابة للمتهمين تهمة قتل الضابط أحمد أشرف إبراهيم البلكي وأمين الشرطة أيمن عبد العظيم أحمد العفيفى و 40 آخرين عمداً مع سبق الإصرار والترصد بأن بيتوا النية وعقدوا العزم على قتل رجال الشرطة والمتظاهرين المدنيين، وذلك عقب صدور الحكم فى قضية مذبحة ستاد بورسعيد وأنهم أعدوا أسلحة نارية واندسوا وسط المتظاهرين السلميين المعترضين على نقل المتهمين فى قضية مذبحة بورسعيد للمحكمة وانتشروا فى محيط التظاهرة بالقرب من سجن بورسعيد العمومى والشوارع المحيطة به وعقب صدور الحكم أطلقوا الأعيرة النارية من أسلحة مختلفة صوب المجنى عليهم قاصدين من ذلك قتلهم فأحدثوا بهم الإصابات.



Top