Home الاقتصادية > عجلان وإخوانه و عمار العقارية تطلقان مزاد مخطط تنويع الصناعي اليوم
عجلان وإخوانه و عمار العقارية تطلقان مزاد مخطط تنويع الصناعي اليوم

عجلان وإخوانه و عمار العقارية تطلقان مزاد مخطط تنويع الصناعي اليوم

1.0 بواسطة (1) زائر 1798 قراءة منذ : 27-4-2016

تطلق مجموعة عجلان وإخوانه و"عمار العقارية" اليوم مخطط تنويع الصناعي في مزاد علني في محافظة الخبر بالمنطقة الشرقية.

وأشاد عجلان العجلان رئيس مجلس إدارة مجموعة عجلان وإخوانه بالدعم اللامحدود من الحكومة الرشيدة، والتي تسخر كافة إمكاناتها للنهوض بالاقتصاد الوطني والصناعي وذلك ما يحتم على القطاع الخاص بالاضطلاع بمسؤولياته في مساندة هذه المبادرات والعمل على التكامل المنتظم في سبيل رفعة اقتصاد هذا الوطن المعطاء.

وأكد العجلان أن مجموعته ومن خلال ضخها لمشروعات عقارية صناعية في السوق المحلي تعمل جاهدة للتميز ووضع بصمة لها في مناطق صناعية مخدومة وذات بنية تحتية متميزة تستوعب الجهود الجبارة في بناء اقتصاد صناعي وطني واعد للوطن والأجيال القادمة.

وأوضح العجلان أن المجموعة تعكف حالياً على تدشين العديد من المشروعات في القطاع العقاري مواكبة بذلك الرؤى والخطط الوطنية الطموحة التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وحكومته الرشيدة.

وبين العجلان أن الحراك المسجل في القطاع الصناعي بشكل عام في المملكة يشكل مؤشراً على فاعلية الخطط والإستراتيجيات التي يتم تنفيذها على مستوى وزارة التجارة والصناعة وهيئة المدن الصناعية والشركات الخاصة الكبرى، وتشهد الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة ارتفاعاً ملحوظاً الأمر الذي زاد من الطلب على المخططات الصناعية والتجارية حتى ارتفع منسوب الطلب فيها إلى الضعف تقريباً على مدى السنوات الماضية، وتشكل التسهيلات التي أطلقتها وزارة التجارة والصناعة والوزارات ذات العلاقة للمستثمرين الصناعيين ورواد الأعمال دافعاً قوياً لانتعاش أعمال القطاع الصناعي والدفع بإنتاجيته ونموه، كما أن القروض الميسرة والتي تمنح لأصحاب المشروعات الصناعية محفز نوعي لنمو هذا القطاع المهم.

من ناحيته أوضح عبدالهادي القحطاني الرئيس التنفيذي لشركة عمار العقارية أن مخطط تنويع الواقع على مساحة 893 ألف متر مربع يتكون من أراضٍ وقطع صناعية متنوعة الاستخدامات والمساحات؛ حيث تتنوع مساحات المخطط لتحقق بذلك متطلبات المستفيدين؛ حيث تتراوح بين سبع مئة وخمسين مترا مربعا وتسعة عشر ألف متر مربع.

وأضاف القحطاني يعتبر القطاع الصناعي ركيزة أساسية في الاقتصاد الوطني للمملكة العربية السعودية، وتعتبر الاستثمارات في العقارات الصناعية فرصة واعدة للباحثين عن تنويع مصادر الدخل لديهم؛ حيث يقدم مخطط تنويع الصناعي فرصا كثيرة للاستثمار والاستخدام منها تطوير البنية الفوقية للمصانع والمستودعات والورش الصناعية والتجارية، كما يعتبر تشييد المستودعات بهدف تأجيرها عاملاً استثمارياً محفزاً للقطاعات المتنوعة والعاملة في مجال الاستثمار بالإضافة إلى أن تقديم خدمات المستودعات المجهزة بالثلاجات وحلول الإمداد والتخزين فرصة استثمارية أخرى واعدة ومثمرة.

وأضاف القحطاني أن المنطقة الشرقية تعتبر بما تملك من إمكانيات اقتصادية وصناعية بيئية استثمارية واعدة؛ حيث تبلغ عدد المدن الصناعية فيها خمس مدن وثلاث غرف تجارية ومصانع منتجة تقدر ب ألف وثلاث مئة مصنع.

وتعقد مجموعة عجلان وإخوانه وشركة عمار العقارية مزاد مخطط تنويع الصناعي اليوم في قاعة السيف بالخبر بعد صلاة العصر ويتوقع أن يشهد المزاد إقبالاً لافتاً في ظل العوامل المحفزة للطلب والمتحققة في مخطط تنويع الصناعي.



Top