Home رياضة > خسارة نابولي أمام روما تمنح يوفنتوس اللقب الخامس على التوالي
خسارة نابولي أمام روما تمنح يوفنتوس اللقب الخامس على التوالي

خسارة نابولي أمام روما تمنح يوفنتوس اللقب الخامس على التوالي

1.0 بواسطة (1) زائر 3554 قراءة منذ : 25-4-2016

احرز يوفنتوس اللقب الخامس على التوالي بخسارة مطارده المباشر نابولي امام مضيفه روما الثالث صفر-1 الاثنين على الملعب الاولمبي في روما في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس انتزع فوزا ثمينا من مضيفه فيورنتينا 2-1 امس الاحد ليبتعد بفارق 12 نقطة في الصدارة وكان بحاجة الى تعثر نابولي في مباراته اليوم لضمان اللقب ال32 في تاريخه وهو ما حصل، وعادل بالتالي رقمه القياسي في عدد الالقاب المتتالية والمسجل بين 1931 و1935 عندما احرز اللقب خمس مرات متتالية.

وعزز يوفنتوس موقعه في الصدارة برصيد 85 نقطة بفارق 12 نقطة امام نابولي قبل 3 مراحل من نهاية الموسم.

وبعدما بدأ الدوري متعثرا وخسارته مرتين في اب/اغسطس ثم مرتين في ايلول/سبتمبر وتشرين الاول/اكتوبر، حقق فريق السيدة العجوز عودة خارقة، ولم يخسر مذذاك الوقت ليحصد 27 فوزا من 35 مباراة.

في المقابل، كان نابولي بحاجة الى الفوز لتأجيل تتويج يوفنتوس على الاقل الى المرحلة المقبلة، بيد انه مني بالخسارة على الرغم من انه كان الطرف الافضل اغلب فترات المباراة، وبات مهددا من طرف روما على المركز الثاني بعدما تقلص الفارق بينهما الى نقطتين.

واندفع نابولي منذ البداية نحو الهجوم مستفيدا من عودة هدافه والكالشيو الدولي الارجنتيني غونزالو هيغواين بعدما استكمل عقوبة الايقاف لثلاث مباريات، وكاد يهز الشباك في اكثر من مناسبة لولا تألق حارس مرمى روما الدولي البولندي فويتشي تشيسني.

في المقابل، لم يظهر روما بالمستوى المعهود وانتظر الدقائق الاخيرة ودخول قائده الاسطوري فرانشيسكو توتي لينشط نسبيا في الهجوم ويسجل هدف الفوز الذي ساهم به "الملك" توتي بتمريرة ساقطة داخل المنطقة احدثت ارتباكا في دفاع نابولي واستغلها نايغولان بشكل جيد لهز الشباك.

وسنحت فرصة واحدة لروما في الشوط الاول وكانت من تسديدة قوية للدولي المصري محمد صلاح من خارج المنطقة مرت فوق المرمى بسنتمترات قليلة (2).

واضطر مدرب روما لوتشيانو سباليتي الى استبدال المدافع اليوناني كوستاس مانولاس بسبب اصابته في عينه اليسرى اثر التحام مع هيغواين، فدفع بالبوسني إرفين زوكانوفيتش (20).

وسدد البلجيكي درييس ميرتنس كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها تشيسني (23).

وسجل الاسباني خوسيه كايخون هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (25).

واهدر هيغواين فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة خلف الدفاع من جورجينيو فتلاعب بالمدافعين زوكانوفيتش والالماني انتونيو روديغر وسددها بيسراه من مسافة قريبة بيد ان الحارس البولندي انقذ مرماه ببراعة (29).

وتابع نابولي افضليته في الشوط الثاني وسدد الدولي السلوفاكي ماريك هامسيك كرة قوية بين يدي الحارس تشيسني (49)، ثم هيأ هيغواين كرة على طبق من ذهب لمرتينس فتلاعب بالدفاع داخل المنطقة قبل ان يلعبها قوية بيمناه بجوار القائم الايسر (64).

واهدر هيغواين فرصة ذهبية لتسجيل هدف الفوز عندما تهيأت امامه كرة امام المرمى فلعبها بيسراه زاحفة ابعدها تشيسني الى ركنية لم تثمر (72).

وانقذ المدافع روديغر في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام هامسيك الذي كان قريبا من ايداعها داخل المرمى الخالي (83).

ووجه نايغولان الضربة القاضية لنابولي بتسجيله هدف الفوز من تسديدة قوية زاحفة من حافة المنطقة اثر كرة من صلاح فاسكنها على يسار الحارس الاسباني بيبي رينا (89).

هيلاس فيرونا أول الهابطين

وفي مباراة ثانية، بات هيلاس فيرونا اول الهابطين الى الدرجة الثانية على الرغم من فوزه على ضيفه ميلان 2-1 على ملعب "مارك انتونيو بنتيغودي".

وكان ميلان البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه الفرنسي جيريمي مينيز من مسافة قريبة مستغلا كرة مرتدة من الحارس بيارلويجي غوليني اثر تسديدة قوية للدولي الياباني كيسوكي هوندا.

وحصل فيرونا على ركلة جزاء في الدقيقة 72 بعدما لمست الكرة يد المدافع اليسيو رومانيولي فانبرى لها مهاجم ميلان السابق جامباولو باتزيني بنجاح مدركا التعادل، قبل ان يحصل فريقه على ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في الدقيقة الخامسة الاخيرة من الوقت بدل الضائع فانبرى لها لوكاس سيليغاردي ببراعة واسكنها الزاوية اليمنى للحارس جانلويجي دوناروما.

ووتجمد رصيد ميلان الذي مني بخسارته الرابعة في مبارياته الثماني الاخيرة التي حقق فيها فوزا واحدا فقط، عند 53 نقطة في المركز السادس، فيما رفع فيرونا رصيده الى 25 نقطة في المركز الاخير وتأكد هبوطه بعد الفوز الثمين لكاربي على ضيفه امبولي 1-صفر على ملعب "روبرتو باراغليا".

كاربي وامبولي

ويدين كاربي بفوزه الى البديل كيفن لاسانيا الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 85 من مسافة قريبة مستغلا تمريرة عرضية من لورنتسو باسكيوتي.

ولعب امبولي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 25 اثر طرد مهاجمه الجورجي ليفان متشيدليدزه.

وعزز كاربي موقعه في المركز السابع عشر المنقذ لصاحبه من الهبوط، برصيد 35 نقطة بفارق 10 نقاط امام هيلاس فيرونا قبل 3 مراحل من مقابل 42 نقطة لامبولي الثاني عشر.

وكان هيلاس فيرونا صعد الى الدرجة الاولى عام 2013 علما بانه احرز لقب الدوري عام 1985.

ويبتعد كاربي بفارق 3 نقاط فقط عن باليرمو الثامن عشر و5 نقاط عن فروزينوني التاسع عشر قبل الاخير، علما بان اصحاب المراكز الثلاثة الاخيرة يهبطون الى الدرجة الثانية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 85 نقطة من 35 مباراة

---------------------------------------

2- نابولي 73 من 35

3- روما 71 من 35

4- انتر ميلان 64 من 35

5- فيورنتينا 59 من 35

أهداف مباراة يوفنتوس وروما:

أهداف مباراة ميلان وهيلاس فيرونا:.



Top