Home مصر > منع أحمد عز من دخول انتخابات البرلمان مجددا
منع أحمد عز من دخول انتخابات البرلمان مجددا

منع أحمد عز من دخول انتخابات البرلمان مجددا

1.0 بواسطة (1) زائر 4237 قراءة منذ : 20-9-2015

منعت اللجنة العامة للانتخابات بمحافظة المنوفية المصرية رجل الأعمال والسياسي السابق أحمد عز أحد أهم رموز نظام الرئيس السابق حسني مبارك من لائحة المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية المنتظرة وذلك للمرة الثانية.

وكان عز أمين التنظيم في الحزب الوطني الحاكم في عهد مبارك تقدم يوم الخميس بأوراق ترشحه لدخول الانتخابات التي ستقام في شهري تشرين الاول وتشرين التاني وترشح عز للمنافسة على مقعد فردي بدائرة مدينة السادات التابعة للمنوفية الواقعة بدلتا النيل.

وشمل كشف المرشحين الفرديين بدائرة السادات والذي صرحت به اللجنة اليوم الأربعاء تسعة مرشحين لم يكن عز من بينهم ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من مسؤولي لجنة الانتخابات في المنوفية عن أسباب استبعاد عز كما فشل الاتصال بقطب صناعة الحديد في مصر أو بمحاميه للحصول على تعليق.

وكان قد ألقي القبض على عز بعد الانتفاضة ضمن مجموعة كبيرة من السياسيين ورجال الأعمال في قضايا فساد وصدر بحقه أكثر من حكم بالسجن لكن أخلي سبيله بعدما ألغت محكمة النقض الأحكام الصادرة عليه ولا يزال عز يحاكم أو تعاد محاكمته في قضايا فساد.

وعلى الرغم من حل الحزب الوطني الحاكم في عهد مبارك بعد الانتفاضة قام أعضاؤه السابقون بالدخول في تحالفات تمهيدا لدخول الانتخابات.

وتعتبر حكومة الرئيس عبد الفتاح السيسي انتخابات مجلس النواب القادمة بأنها حاسمة وهي آخر خطوة في خارطة للمستقبل وضعها الجيش بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 عقب احتجاجات شعبية حاشدة على حكمه. .



Top