Home سوريا > سيطرة جبهة النصرة على مطار أبو الضهور بعد اشتباكات عنيفة
سيطرة جبهة النصرة على مطار أبو الضهور بعد اشتباكات عنيفة

سيطرة جبهة النصرة على مطار أبو الضهور بعد اشتباكات عنيفة

1.0 بواسطة (1) زائر 2422 قراءة منذ : 9-9-2015

أصدر المرصد السوري بأن جبهة النصرة تنظيم القاعدة في بلاد الشام والفصائل المسلحة المعارضة إستطاعت من السيطرة على مطار أبو الضهور العسكري بشكل كامل آخر مراكز القوات النظامية السورية في محافظة إدلب مؤكداً خروج الجيش النظام بالكامل من المحافظة بعد تمكن مقاتلي المعارضة من السيطرة على قاعدة جوية.

وذكر المرصد في بيان اليوم إن ذلك جاء بعد هجوم قوي منذ أول مبارحة قام به مقاتلو النصرة والفصائل مستغلين سوء الأحوال الجوية والعاصفة الرملية التي تعرضت لها محافظة إدلب وعدة محافظات أخرى.

أشار إلى أن قوات نظام الأسد بذلك تخسر آخر نقاط تواجدها في محافظة إدلب فيما ما تزال قوات الدفاع الوطني المؤيدة لها واللجان الشعبية مسيطرة على بلدتي كفريا والفوعة اللتين يسكنهما مواطنون من الطائفة الشيعية.

وذكر المرصد إلى أن مطار أبو الضهور مازال محاصراً لأكثر من عامين من قبل جبهة النصرة والفصائل الإسلامية لحين تمكنوا من السيطرة عليه اليوم كما أن المطار مازال معطلاً ولم تعد قوات النظام الموجودة فيه أو طائراته قادرة على القيام بعمليات عسكرية انطلاقاً منه وتبقى الإشتباكات متابعة بين عناصر قوات النظام ومسلحين موالين لها من سكان المنطقة. .



Top