Home فن > فلم سعيكم مشكور يشكل أزمة في مهرجان الإسكندرية
فلم سعيكم مشكور يشكل أزمة في مهرجان الإسكندرية

فلم سعيكم مشكور يشكل أزمة في مهرجان الإسكندرية

1.0 بواسطة (1) زائر 2659 قراءة منذ : 9-9-2015

تعرض فيلم سعيكم مشكور يا برو الذي تقوم ببطولته الفنانة دينا ويخرجه عادل عدة مشاكل في مهرجان الإسكندرية لدول حوض البحر المتوسط في دورته ال 31 حيث تم نقله من المسابقة الدولية للمسابقة العربية نتيجة عدم ترجمته للإنجليزية فيما تأخر عرضه 3 أيام خلال المهرجان لحين وصول النُسَخ الخاصة به.

فالفيلم المقرر عرضه تجارياً غداً بالصالات المصرية لم تنتهي نسخته للعرض في المهرجان مما دفع المنظمين لتأجيل عرضه 3 أيام ومنعه من العرض مرتين ضمن فعاليات المهرجان.

إلا أنهم عادوا وفوجئوا بأن النسخة التي وصلت لا تتضمن ترجمة للغة الإنجليزية مما أجبرهم لإستبعاده من المسابقة الدولية وضمّه لمسابقة الأفلام العربية في خطوة عدها البعض غريبة من إدارة المهرجان.

حيث ذكر بعض النقاد أنه كان يجب عليها استبعاد الفيلم بشكلٍ كامل وعدم مجاملته باعتباره الفيلم المصري الوحيد المشارك بالمهرجان والقيام بمنح فريق عمله أحد الجوائز.

والجدير بالذكر هو أن أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية برئاسة الفنانة إلهام شاهين لم يتطلعوا على الفيلم الذي اطلعت على محتواه لجنة مسابقة الأفلام العربية.

علماً أن هناك بعض التقارير ذكرت أن الجمهور أصيب بخيبة أمل بحيث أنه غير مرشح لمنافسة الأفلام الأخرى منها الأم شجاعة السوري والبئر الجزائري.

كما أن ندوة الفيلم كانت قد شهدت جدلاً باعتباره مأخوذاً من نسخة أجنبية عنوانها ميت في جنازة.

وفيما اتهم البعض مخرج العمل بالمبالغة في تقديم المشاهد الكوميدية اعترف أديب بعثرات الفيلم موضحاً أن الجمهور قد لا يُعجَب بعدة مشاهد وقد يجدها غير متزنة ولكن الهدف من هذا العمل كان إنجاح تجربة الممثلين موضحاً أنه يعرف مكامن أخطائه السينمائية لكنه فخور برسالته التي يجب على الجميع أن يستوعبها بحلوها ومرها علماً أن المتابع سيبقى طيلة الوقت مبتسماً. .



Top