Home فن > مسرح ميامي يستضيف الفنانه رغده بعمل جديد
مسرح ميامي يستضيف الفنانه رغده بعمل جديد

مسرح ميامي يستضيف الفنانه رغده بعمل جديد

1.0 بواسطة (1) زائر 2378 قراءة منذ : 3-9-2015

تعود الفنانة رغده إلى خشبة المسرح بعد غياب 4 سنوات من خلال مسرحية الأم شجاعة التي ستبدأ بروفاتها الأسبوع القادم وستقدّم على مسرح ميامي فيما تحدثت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس عن هذا العمل وخصوصية المسرح بالنسبة لها.

القاهرة: تعود الفنانة رغده إلى خشبة المسرح من خلال مسرحية الأم شجاعة وهو العرض المسرحي الذي سيعرض قريباً.

حيث سيبدأ فريق العمل بروفات المسرحية اعتباراً من الأسبوع القادم.

وهو من إنتاج مسرح الطليعة وسيعرض على خشبة مسرح ميامي بوسط القاهرة.

والجدير بالذكر هو أن آخر أعمال الفنانة رغده المسرحية بلقيس كان على نفس المسرح قبل أكثر من 4 سنوات، وهو العرض الذي نجح بشكلٍ ملفت رغم التظاهرات والإحتجاجات التي كانت موجودة في تلك الفترة بميدان التحرير والذي لا يبعد سوى مئات الأمتار عن المسرح.

وعبّرت الفنانة السورية عن سعادتها بالتجربة والتعاون مع المخرج محمد عمر الذي لقبته بـالنمكي حيث أكدت أن المشروع يتم التحضير له منذ فترة طويلة لكي يخرج بصورة مناسبة حيث يبدأ من بعد 100 عام من الآن ويتناول تجارة الحروب والمنتفعين منها وقضايا الإرهاب التي تدمر المجتمع.

وأشارت إلى أنها أُعجِبَت بالطريقة التي كتبت بها المسرحية المأخوذة عن الكاتب العالمي برخت .

وأضافت أنها تشعر بالقلق من الدور الذي ستظهر به لكونها ستتحدث بالعامية لتكون أقرب لسيدات الشوارع، فضلاً عن الفانتازيا الموجودة بالدور، مؤكدة على أن النص هو سبب حماسها للعودة إلى خشبة المسرح بالرغم من المجهود الكبير الذي تبذله في الإستعداد لأي نص مسرحي جديد.

وأكدت أن الحديث عن الأجر في المسرح أمر غير مسموح بالنسبة لها.

حيث أنها لم تتحدث مع المسؤولين عن أجرها وهو ما دفع مدير المسرح للقول بأن الفنانين المشاركين يكادوا لا يتقاضون أجوراً فمازحته أمام الحضور قائلة هو بيمهّد بس .

ورداً على سؤال لإيلاف قالت أنها سعيدة بالنهضة التي حققتها مسارح الدولة مؤخراً بزيادة العروض وإقبال الجماهير عليها، مشيرةً إلى أن عودتها جاءت مرتبطة بالنص الجيد.

هذا وصرح مخرج المسرحية محمد عمر أن الرغبة مشتركة بينه وبين الفنانة رغده لتقديم هذا العمل المسرحي موضحاً أنه شعر بأنه يعمل معها على حلمٍ مشترك.

وقال أن فريق العمل يضم الفنان محمد متولي وهشام اسماعيل وعدد من الفنانين الشباب.

من جهته عبّر الفنان محمد متولي عن سعادته بالتعاون مع الفنانة رغده مجدداً بعد اشتراكهما معاً في بطولة فيلم فتاة من إسرائيل فيما أشارت الفنانة أمل نشأت بأن المسرحية ملحمة جماعية بين جميع الأبطال. .



Top