Home صحة و طب > المبادرة السادسة تخفض أسعار 188 صنفا دوائيا مبتكرا
المبادرة السادسة تخفض أسعار 188 صنفا دوائيا مبتكرا

المبادرة السادسة تخفض أسعار 188 صنفا دوائيا مبتكرا

1.0 بواسطة (1) زائر 2303 قراءة منذ : 30-8-2015

قررت وزارة الصحة تخفيض أسعار 188 صنفاً دوائياً مبتكراً اعتباراً من أول يناير المقبل من خلال الحملة السادسة لتخفيض أسعار الأدوية المبتكرة بنسب تبدأ من 1% وتصل إلى أكثر من 50% في بعض الأصناف.

أعلن ذلك الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد لقطاع سياسة الصحة العام والتراخيص في الوزارة خلال اجتماع عقد الخميس الماضي في فندق كونراد في دبي بوجود مديري الشركات الدوائية العالمية ومندوبي المصانع المحلية والوكلاء المعتمدين لهذه الشركات الدوائية بالدولة وحضره نحو 150 من المسؤولين والمعنيين والخبراء في مجال القطاع الدوائي.

وقال الأميري في حديثه مع الصحافيين: إن الأدوية التي سيتم خفضها تنتجها 27 شركة أدوية عالمية تعمل في الدولة منوهاً بأنه سيتم الإعلان عن أصناف الأدوية وأسعارها الجديدة في منتصف شهر ديسمبر المقبل.

وأكد أن هذا التخفيض هو السادس في سلسلة تخفيضات بدأت الوزارة تنفيذها في 2011 بالتعاون مع شركات الدواء الكبرى لتخفيض الأعباء المالية عن المرضى والمساعدة في حصولهم على أفضل وأحدث أنواع الدواء في العالم بأسعار في متناول الجميع.

ونوه الدكتور الأميري الى أن 77% من الأدوية المشمولة بالمبادرة السادسة لتخفيض الأسعار هي أدوية أمراض الجهاز العصبي المركزي و8% أدوية أمراض النساء والتوليد والمسالك البولية و5% أدوية الأمراض الخبيثة وتثبيط المناعة و4% لكل من أدوية أمراض الأنف والأذن والحنجرة وأدوية التغذية وأمراض الدم و1% لكل من أدوية أمراض العيون وأدوية المناعة واللقاحات.

إيجابيات

وأكد أن مبادرات خفض الدواء لها تأثير مباشر في ضمان تأمين خدمات دوائية ذات مقاييس وجودة عالية وبأسعار مناسبة في متناول مختلف فئات المجتمع منوهاً بأن إيجابيات هذه المبادرة تتكرس في دعم المرضى خاصة المرضى المصابين بالأمراض المزمنة السكرى / ضغط الدم / ارتفاع الكوليسترول والأمراض المعدية والأمراض المعوية.



Top