Home العلمية > أبل وتغييرات جذرية على جهاز Apple TV
أبل وتغييرات جذرية على جهاز Apple TV

أبل وتغييرات جذرية على جهاز Apple TV

1.0 بواسطة (1) زائر 1316 قراءة منذ : 30-8-2015

كتب موقع Tech Crunch تقريراً جديداً يبين بأن شركة أبل الأميركية ستقدم مواصفات إضافية لجهاز التحكم الخاص بالجيل الجديد من تلفازها Apple TV إذ يتوقع التقرير احتواء جهاز التحكم على مستشعر للحركة وذلك لتتبع الحركة بمختلف الاتجاهات.

ويتيح هذا الحساس الكشف عن الحركة بشكل موافق لجهاز التحكم الخاص بجهاز الألعاب Wii الذي يعتمد على جهاز استشعار يعمل بالأشعة تحت الحمراء ولم يوضح التقرير ما إذا كان جهاز التحكم الخاص بـ أبل سيستلزم اي ملحقات مماثلة لجهاز Wii كي يعمل أو سيعمل من تلقاء نفسه.

وتشير التقارير إلى إحتمالية أن تطلق أبل النسخة الجديدة من تلفازها Apple TV خلال حدثها المتوقع عقده في التاسع من سبتمبر المقبل وأن أحد أهم التغييرات المفترض أن تكون موجودة هي طريقة التحكم في هذا التلفاز.

وقد ذكرت تقارير سابقة عن إمكانية تزويد جهاز التحكم بلوحة لمس وميكروفون.

وستخصص أبل متجر تطبيقات لتلفازها وقد تضيف إليه الألعاب لاحقاً وهو المسار المتوقع لشركة أبل إذ ستكون منافساً اساسياً في هذا المجال في وقت سيقدم فيه المتجر لأصحاب Apple TV طريقة سلسة للبدء باستخدام الألعاب على تلفازهم بتكلفة أقل بكثير من شراء أجهزة الألعاب مثل Xbox أو PlayStation.

وأشار التقرير إلى احتواء التلفاز على معالج A8 المقارب للمعالج العامل بهاتف iPhone 6s وسيعمل المعالج على نحو أقوى وأكثر فعالية مقارنة بهاتف iPhone 6s وذلك لعدم وجود ضوابط تقيده مثل عمر البطارية.

ويفترض أن تجري شركة أبل هذه التعديلات الخاصة بجهاز التحكم في سبيل تسهيل استعمال التلفاز كما تشير المعلومات إلى تحسن كبير في ما يخص واجهة التلفاز وتسهيلات في استخدامه. .



Top