Home رياضة > نصر جديد ل برايس واخفاق جديد للافيلني
نصر جديد ل برايس واخفاق جديد للافيلني

نصر جديد ل برايس واخفاق جديد للافيلني

1.0 بواسطة (1) زائر 1451 قراءة منذ : 28-8-2015

صنعت العداءة الجامايكية شيلي - آن فريزر - برايس نصراً غير مسبوق في سباق 100م بعدما أحرزت ثالث ذهبية لها على التوالي في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة في بكين.

وأنهت فريزر - برايس السباق بسهولة اذ حققت انطلاقة قوية وبقيت في الصدارة حتى اجتياز خط النهاية بزمن 10,76 ثوان متفوقة على الهولندية دافني شيبرز (10,81 ث) والأميركية توري بوي (10,86 ث).

والرقم الذي حققته فريزر - برايس في السباق النهائي ليس الأفضل لها هذا العام لأنها سجلت 74,10 في لقاء باريس الدولي مطلع تموز/ يوليو.

وفي غياب الإثيوبية تيرونيش ديبابا البطلة الأولمبية مرتين وبطلة العالم ثلاث مرات تمكنت الكينية فيفيان شيريوت بطلة العالم في دايغو عام 2011 في هذه المسافة وفي سباق 5 آلاف م أيضاً من إحراز المركز الأول.

واحتفظت الكولومبية كاترين ايبارغوين بلقبها بطلة للعالم في مسابقة الوثبة الثلاثية بإحرازها الذهبية مسجلة 14,90 م.

في المقابل عاش الفرنسي رينو لافيلني البطل الأولمبي وحامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة القفز بالزانة خسارة جديداة في بطولة العالم بعدما اكتفى بالميدالية البرونزية مرة جديدة.

وكان لافيلني يتمنى إحراز الذهبية الوحيدة الغائبة عن خزائنه لكنه لم يستطع تخطي ارتفاع 5,90 م في محاولاته الثلاث ليكتفي بالبرونزية.

وكان لافيلني قد أعرب عن ثقته بتطويق عنقه بالميدالية الذهبية معتبراً أنه لا يشعر بأي خوف وأنه أصبح أكثر نضجاً لكن آماله زالت عندما نجح الكندي شاوانسي باربر في اجتياز ارتفاع 5,90 م متفوقاً بفارق المحاولات عن الألماني رافايل هولدزيبه.

وكما كان متوقعاً احتكر العداؤون الكينيون سباق 3 آلاف م حواجز بحلولهم في المراكز الأربعة الأولى بحيث جاء في المرتبة الأولى ايزيكييل كيمبوي مسجلاً 8,11,28 دقائق متفوقاً على كونسيسلوس كيبروتو (8,12,38 د) وبريمين كيبروب كيبروتو (8,12,54 د).

واللقب هو الرابع على التوالي لكيمبوي.

إلى ذلك وصل المصري إيهاب عبد الرحمن للدور النهائي في مسابقة رمي الرمح بتسجيله 85,82 م وحل خامساً في مجموعته كما تأهل العداء السعودي يوسف مسرحي إلى الدور النهائي لسباق 400 م محققاً 44,40 ثانية وحل في المركز الثاني في مجموعته. .



Top