Home صحة و طب > وزارة الصحة تتحرك وتغلق 7 منشآت صحية بالرياض بسبب المخالفات
وزارة الصحة تتحرك وتغلق 7 منشآت صحية بالرياض بسبب المخالفات

وزارة الصحة تتحرك وتغلق 7 منشآت صحية بالرياض بسبب المخالفات

1.0 بواسطة (1) زائر 1207 قراءة منذ : 21-6-2015

أعلنت المديرية العامة للشئون الصحية بالعاصمة الرياض التابعة لوزارة الصحة الصحية ,قرارها بإغلاق تسعة منشآت صحية أهلية من بينها مجمعات ومستوصفات بسبب نقص تجهيزات أقسام الطوارئ فيها وإجراءات التخلص من النفايات الطبية أو بسبب اعتمادها على مواد و أدوات منتهية الصلاحية، كما أن بعض هذه المنشآت تعمل بتراخيص منتهية الصلاحية.

وأفاد سعد القحطاني المدير بالعلاقات العامة والإعلام الصحي بالرياض تواصل أشغال المراقبة والمتابعة الميدانية لكافة المنشآت الصحية الأهلية والخاصة والكشف عن كل المخالفات التي تؤثر بشكل سلبي على جودة خدماتها للمواطنين كما أكد اتخاذ الإجراءات القانونية في حق المنشآت المخالفة والتي تصل أحيانا لحد الإغلاق التحفظي لحين تصحيح أوضاعها وموافقتها للوائح الجاري بها العمل ، مشيرا أنه لن يسمح لأي من المنشآت التي صدر قرار إغلاقها بالافتتاح مرة أخرى قبل التأكد الكامل من تصحيح المشاكل المرصودة فيها.

وأعلن السيد سعد القطحاني حرص صحة الرياض على التحقيق في كافة البلاغات التي تتلقاها عن المخالفات في مؤسسات القطاع الخاص الصحي بما في ذلك ما يتم نشره عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي وإعلان، كما دعا المواطنين الى المشاركة عبر الابلاغ عن أي مخالفات تهدد صحة المواطن. .



Top