Home ثقافة > ما احتواه مهرجان أملج التراثي من فعاليات و مسابقات
ما احتواه مهرجان أملج التراثي من فعاليات و مسابقات

ما احتواه مهرجان أملج التراثي من فعاليات و مسابقات

1.0 بواسطة (1) زائر 4108 قراءة منذ : 26-7-2015

تستمر الفعاليات البحرية والبرامج الثقافية في مهرجان أملج التراثي البحري الذي بدأ في اليوم الخامس من عطلة عيد الفطر، وشهد المهرجان زياد البازعي محافظ أملج الذي دشن فعاليات السوق الشعبي، والذي يحوي على زاوية خاصة بالحرفيين، حيث اختلفت الحرف بعضها ما له صلة بالبحر وأخرى كصناعة الناطور البحري والصدف والشوار وصناعة الحبال ونحت حجارة بناء البيوت القديمة والصناعات الخشبية، كما يضم هذا السوق الكثير من الفعاليات الممتعة كمسرح الطفل الذي يقدم فيها الكابتن عاصم المرواني الألعاب الترويجية و المسابقات المسلية وفرقة نجوم المرح، فيما تقوم فرقة أبو عماد للفنون الشعبية بتقديم الكثير من الألوان الشعبية التي تشتهر بها هذه المحافظة . كما تم إقامة سباق للزوارق الشراعية يحوي الكثير من المتعة في مرفأ الصيادين .

وخلال المهرجان يتم تقديم الكثير من الغاليات الممتعة في حديقة الاحتفالات العامة و في الحي القديم و متحف المناخة نذكر من هذه الفعاليات المسابقات الثقافية و الحرفية التي تتعلق بالأعمال اليدوية المتعلقة بالتراث و القهوة الشعبية و كما يجب علينا الذكر أن الألاف من الأهالي قد توافدو إلى هذا الحدث العظيم خصوصا كبار السن الذين يتوقون لأيام الخوالي .

وصرح ناصر الخريصي مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة تبوك أن هذا المهرجان الذي بدأ تحت مسمى مهرجان أملج التراثي البحري يستمر لمدة خمسة أيام ويحتوي على العديد من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والتسويقية لكل شرائح المجتمع ويوظف المقومات السياحية الطبيعية والتراثية المميزة في أملج لتقديم أجمل و أكثر تجربة سياحية أثرية وممتعة ليوصل من خلالها رسائل إعلامية لرسم صورة ذهنية عن المحافظة كوجهة سياحية ويتم تنشيء القطاع السياحي بكافة مجالاته . .



Top