Home العلمية > براءة اختراع جديدة لآبل غطاء آيباد بشاشة مرنة
براءة اختراع جديدة لآبل غطاء آيباد بشاشة مرنة

براءة اختراع جديدة لآبل غطاء آيباد بشاشة مرنة

1.0 بواسطة (1) زائر 3310 قراءة منذ : 11-5-2016

حصلت شركة آبل الأميركية على براءة اختراع جديدة لغلاف حماية خاص بحاسوبها اللوحي آيباد قد تطرحه مستقبلا، يتميز بكون سطح الغلاف عبارة عن شاشة مرنة مصنوعة بتقنية أموليد.

وتخطط آبل لتوظيف غلاف الحماية بعدة أشكال وفقا لطريقة توضعه، فمثلا يمكن استخدام الغلاف وهو مغلق لعرض التنبيهات والمواعيد وغيرها من المعلومات السريعة ولكتابة الملاحظات باستخدام القلم الرقمي، أو لعرض أزرار التحكم بالوسائط المتعددة للتبديل بين مقاطع الموسيقى.

كما تظهر صورة أخرى إمكانية استخدام الغلاف لوحة رسم باستخدام القلم الرقمي، حيث يمكن للمستخدم الرسم على الغلاف ومشاهدة النتيجة على الشاشة، كوسيلة أكثر فاعلية ودقة من الكتابة على الشاشة الرئيسية للحاسوب بشكل مباشر، ويمكن بالطريقة ذاتها استخدام شاشة الغلاف لوحة مفاتيح كبيرة الحجم للكتابة عليها.

ومن أجل حصول الغلاف على الطاقة اللازمة لتشغيله، تقترح براءة الاختراع عدة وسائل منها وجود بطارية صغيرة خاصة به، كما يظهر في صورة أخرى امتلاك الغلاف لبعض ألواح الطاقة الشمسية التي تتيح حصول الغطاء على طاقته من الضوء مباشرة.

يُذكر أن حصول الشركات على براءات اختراع لا يعني بالضرورة أن تتحول إلى منتجات فعلية. لكن براءات الاختراع وخاصة تلك العائدة لشركة مثل آبل يمكن أن تقدم فكرة عما قد تؤول إليه تكنولوجيا الأجهزة المحمولة في المستقبل القريب.

وتعتبر آبل من أكثر الشركات حصولا على براءات الاختراع بالعالم، وتعود آخر براءة اختراع حصلت عليها إلى يناير/كانون الثاني الماضي، وتعلقت بنظام كاميرا مزدوجة يمكن استخدامها بهواتف آيفون وحواسيب آيباد إلى جانب حواسيب ماك بوك المحمولة.



Top