Home ثقافة > فيلم حجاب و العرض الأول في لندن
فيلم حجاب و العرض الأول في لندن

فيلم حجاب و العرض الأول في لندن

1.0 بواسطة (1) زائر 1634 قراءة منذ : 19-6-2015

عرفت مدينة الضباب لندن اليوم، العرض الأول من فيلم حجاب والذي يتناول قضية الحجاب المطروحة بشدة في العالم الغربي والتي تسببت في العديد من المشاكل.

فيلم حجاب والذي أنتجته مؤسسة أناسي للإعلام الامراتية يسلط الضوء على موضوع غطاء الرأس كقضية أساسية لهذا الفيلم، ويتناوله من عدة أبعاد قبل الاسلام وبعده حتى عصرنا الحالي.

العرض الأول لهذ الفيلم الضخم والذي تعاون على اخراجه ثلاث مخرجين بارزين نهلة الفهد و مازن خيرات، والبريطاني المعروف البريطاني أوفيديو سالازار، شهد حضور عدد من الشخصيات الهامة والبارزة على رأسهم الشيخ شخبوط بن نهيان، والسفير الاماراتي في بريطانيا عبدالرحمن غانم المطيوعي وغيرها من الأسماء البارزة.

فيلم حجاب يعد من الأعمال الضخمة عالميا لهاته السنة، حيث تم تصويره في تسع دول تنتمي لثلاث قاراة هي بريطانيا وفرنسا و الدنمارك و هولندا وتركيا من أوروبا، والمغرب ومصر من افريقيا، وسوريا والامارات من آسيا، حيث تضمن الفيلم لقائات لعدد من كبار العلماء والشخصيات البارزة في الأديان السماوية المختلفة متناولا رأيها في موضوع الحجاب.

وفي استجواب للمخرج مازن الخيرات فقد أفاد أن الفيلم هو عبارة عن نقاش للموضوع بدون تبني أي وجهة نظر محددة، حيث يتطرق للموضوع من وجهات نظر وزوايا مختلفة حسب المجتمعات والأديان السائدة.

مؤسسة أناسي هي مؤسسة من انشاء الشيخة اليازية بنت نهيان سنة 2007، وتساهم في تنمية حركة الابداع الثقافي والفني في دولة الامارات العربية المتحدة. .



Top