Home الاقتصادية > الخام الأمريكي يتخلى عن مكاسبه قبيل بيانات المخزونات
الخام الأمريكي يتخلى عن مكاسبه قبيل بيانات المخزونات

الخام الأمريكي يتخلى عن مكاسبه قبيل بيانات المخزونات

1.0 بواسطة (1) زائر 15251 قراءة منذ : 11-5-2016

نيويورك - تخلت أسعار النفط عن معظم مكاسبها يوم الأربعاء وهبط الخام الأمريكي وسط مخاوف من أن تظهر بيانات حكومية زيادة كبيرة أخرى في مخزونات الخام الأمريكية برغم حصول النفط على دعم من تعطيلات في الإمدادات الكندية.

وصعد خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في وقت سابق بعد إعلان شل إغلاق خط أنابيب بينما حاولت شركات طاقة كندية إعادة تشغيل منشآت تسبب إغلاقها في وقف إمدادات تتجاوز المليون برميل يوميا بعد حريق هائل في منطقة الرمال النفطية في ألبرتا.

وفي الجلسة السابقة قفز برنت أربعة بالمئة عند التسوية وزاد الخام الأمريكي أكثر من اثنين بالمئة بدعم تكهنات بألا تواصل مخزونات الخام الأمريكية الارتفاع بنفس وتيرة الأسابيع الماضية.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت بواقع 3.45 مليون برميل إلى 543.1 مليون برميل في الأسبوع الذي انتهى في السادس من مارس آذار وهي مخزونات تكفي لسد الطلب العالمي على الخام لنحو أسبوع.

ويترقب المتعاملون والمستثمرون البيانات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت لاحق يوم الأربعاء.

وارتفع خام برنت في العقود الآجلة 17 سنتا إلى 45.69 دولار للبرميل بحلول الساعة 1345 بتوقيت جرينتش بعدما صعد 61 سنتا في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 25 سنتا إلى 44.41 دولار للبرميل بعدما زادت 31 سنتا في وقت سابق.

وأدى تقلص الإنتاج وتعطل بعضه في أمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وآسيا وأماكن أخرى في افريقيا إلى إعطاء مزيد من الدعم للأسعار هذا الأسبوع.

وقالت الوحدة التابعة لرويال داتش شل في نيجيريا إنها أعلنت حالة القوة القاهرة في صادرات خام بوني الخفيف بعد إغلاق الخط نيمبي كريك لإجراء إصلاحات عقب حدوث تسرب. .



Top