Home الاقتصادية > الأسهم الأوروبية تنخفض قبيل صدور بيانات أمريكية
الأسهم الأوروبية تنخفض قبيل صدور بيانات أمريكية

الأسهم الأوروبية تنخفض قبيل صدور بيانات أمريكية

1.0 بواسطة (1) زائر 7670 قراءة منذ : 6-5-2016

تراجعت الأسهم الأوروبية الجمعة 6 مايو/أيار مع ترقب المستثمرين تقرير الوظائف الأمريكية للشهر الماضي، بحثا عن مزيد من الدلائل تعكس آفاق أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وتوقع خبراء اقتصاد أن تظهر بيانات الوظائف التي تصدر يوم الجمعة ارتفاع عدد الوظائف في الولايات المتحدة بـ 202 ألفا في أبريل/نيسان عقب زيادتها 215 ألفا في مارس/آذار، مع استقرار معدل البطالة عند 5%.

وانخفض مؤشر "يوروفرست 300" لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى بنسبة 0.4% بحلول الساعة 10:21 بتوقيت موسكو متأثرا بخسائر أسهم قطاعي التعدين والطاقة. ويتجه المؤشر لتكبد ثاني خسائره الأسبوعية على التوالي.

وكان سهم "أرسيلور ميتال"، أكبر شركة حديد وصلب في العالم، من بين أكبر الخاسرين إذ هبط 2% بعدما أظهرت نتائج أعمال الشركة نزول أرباحها الأساسية بنحو الثلث في الربع الأول، في حين هوى سهم "مان غروب"، والتي تعتبر أكبر شركة لصناديق التحوط للتداول العام في العالم، بنسبة 6.9% متأثرا بخفض سيتي تصنيفه إلى توصية بالبيع.

في المقابل صعد سهم "مونتي دي باشي" بنسبة 5% بعدما فاق صافي ربح البنك الإيطالي المتعثر التوقعات في الربع الأول من العام الجاري، وذلك بفضل انخفاض مخصصات خسائر القروض وارتفاع العمولات وتقلص التكاليف.

وفي أنحاء أوروبا تراجع مؤشر "فايننشال تايمز 100" البريطاني بنسبة 0.45%، كما تراجع مؤشر "كاك 40" الفرنسي بنسبة 0.73%، و"داكس" الألماني بنسبة 0.51%.

المصدر: "رويترز".



Top