Home رياضة > ريال وأتلتيكو نهائي إسباني خالص بدوري الأبطال
ريال وأتلتيكو نهائي إسباني خالص بدوري الأبطال

ريال وأتلتيكو نهائي إسباني خالص بدوري الأبطال

1.0 بواسطة (1) زائر 5425 قراءة منذ : 4-5-2016

قادت النيران الصديقة فريق ريال مدريد الإسباني للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تغلب (1-صفر) على ضيفه مانشستر سيتي الإنجليزي في إياب نصف نهائي المسابقة.

وسجل فيرناندو لاعب سيتي هدف الريال الوحيد (20)، بعدما اصطدمت بقدمه كرة النجم الويلزي غاريث بيل، قبل أن تعانق مرمى الفريق الإنجليزي.

وكانت مباراة الذهاب التي جرت بين الفريقين الأسبوع الماضي في مدينة مانشستر الإنجليزية قد انتهت بالتعادل السلبي، لينتزع الريال -صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد عشرة ألقاب- بطاقة التأهل للمباراة النهائية.

وضرب الريال بذلك موعدا في النهائي -الذي سيقام في مدينة ميلانو الإيطالية في 28 مايو/أيار الجاري- مع جاره اللدود أتلتيكو مدريد الذي اجتاز عقبة بايرن ميونيخ الألماني في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يلتقي خلالها قطبا العاصمة الإسبانية في نهائي البطولة خلال ثلاثة أعوام، بعدما سبق لهما أن التقيا في المباراة النهائية لنسخة البطولة عام 2014 التي انتهت بفوز الريال (4-1) بعد التمديد.

وواصلت الكرة الإسبانية بذلك فرض هيمنتها على البطولة للعام الثالث على التوالي، بعدما ضمنت التتويج باللقب عقب حصول ريال مدريد وبرشلونة على اللقب في العامين الماضيين.



Top